اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تفاصيل صفقة بيع شركة فودافون مصر وتغير إسمها

Recommended Posts

news_1636615088_2748.jpg

قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية في فودافون مصر إن اسم الشركة "فودافون " لن يتغير بعد بيعها إلى شركة فوداكوم، مؤكدًا في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام أن اسم العلامة التجارية سيظل كما هو وأيضا مجلس الإدارة لن يغير نسبة تمثيل فودافون أو المصرية للاتصالات المالكة لنسبة ٤٥% من فودافون مصر، قائلا: قد يتم تغيير الأشخاص الممثلين في مجلس الإدارة ولكن لن تتغير نسب التمثيل في المجلس

وأضاف عصام أن قرار البيع إلي فوداكوم في صالح كل من المصرية للاتصالات وفودافون مصر وجميع الأطراف مستفيدة منه وتعود هذه الصفقة بالفائدة على جميع الأطراف (فودافون العالمية وفوداكوم وفودافون مصر) حيث تتيح الصفقة لفودافون تنظيم إدارة العمليات فى قارة إفريقيا وإعطاء أولوية للأسواق الناشئة والتى لاتزال تتمتع بالنمو و الجاذبية للإستثمار.

وتمثل هذه الصفقة فرصة كبيرة لفودافون مصر للاستفادة من خدمات الشمول المالى وتنوعها وتبادل الخبرات مع الأسواق الإفريقية فى مجال الحلول التكنولوجية وإنترنت الأشياء، حيث تمثل فودافون مصر واحدة من أكبر الأسواق لفودافون العالمية فى إفريقيا وتحتل مركزا ريادياً فى مجال تصدير خدمات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مما يتيح لها الفرصة ان تصبح مركزا للتميز فى مجال الخدمات الرقمية والشمول المالى.

وقالت فودافون في بيان رسمي: "قد حصلت مجموعة فودافون العالمية علي إلتزام مجموعة فوداكوم بإتفاق المساهمين الموقع مع الشركة المصرية للاتصالات، وتعتبر الصفقة قيد الموافقات الرقابية والقانونية من قبل الجهات المعنية في كلاً من مصر وجنوب إفريقيا، ومن المتوقع الإنتهاء من عملية إتمام نقل الملكية بحلول 31 مارس

وأعلنت اليوم مجموعة فودافون العالمية عن موافقتها على نقل حصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى مجموعة فودافون المحدودة "فوداكوم" ، وهي الشركة التابعة لها في جنوب إفريقيا. تسهم هذه الصفقة فى تبسيط نظم إدارة العمليات للشركات التى تعمل بها فودافون فى أفريقيا، وتعظم الإستفادة من الخدمات المالية المتطورة المقدمة لعملائها لتحقيق الشمول المالى.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..