اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ارتفاع حصيلة انفجار سيراليون إلى 131 قتيلا

Recommended Posts

news_1636614156_2835.jpg

ارتفعت حصيلة القتلى في انفجار صهريج الوقود في المنطقة الصناعية في فريتاون عاصمة سيراليون في غرب أفريقيا، إلى 131 شخصا، بحسب أرقام جديدة نُشرت الأربعاء.

وقالت مسؤولة التواصل في الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، لامارانا باه: ”ارتفعت حصيلة القتلى إلى 131، ولا يزال 63 شخصا في المستشفى“.

وأعلنت رئاسة سيراليون من جهتها عن مراسم بعد الظهر بعد انتهاء ثلاثة أيام من الحداد الوطني الذي أعلنه رئيس الدولة يوليوس مادا بيو، الأحد.

وأفاد شهود عيان بأن الصهريج انفجر الجمعة في محطة وقود بعدما اصطدم بشاحنة كبيرة أخرى. وامتدت النيران بعدها إلى الحي المجاور.

وأوضح المتطوع جوسو جاكا يورما، الذي كان في المكان، أن غالبية الضحايا كانوا باعة متجولين وسائقي دراجات نارية حاصرتهم النيران فيما كانوا يحاولون جمع وقود تسرب من الصهريج.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، عددا من الضحايا يرقدون في شوارع العاصمة فريتاون بعد أن أصيبوا بحروق شديدة، مع اشتعال نيران في متاجر ومنازل قريبة.


وذكرت ”إيفون آكي سوير“، رئيسة بلدية المدينة الساحلية، أن ”لقطات الفيديو والصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مروعة.. هناك شائعات بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم“.


وسيراليون مستعمرة بريطانية سابقة وإحدى الدول الأشد فقرا في العالم رغم أن أرضها غنية بالألماس.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..