اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الأمم المتحدة آبي أحمد اعتقل أكثر من ١٠٠٠ فرد من تيجراي

Recommended Posts

news_1637154895_7294.jpg

كشفت الأمم المتحدة الثلاثاء، عن أن ما لا يقل عن ألف شخص معظمهم من عرقية تيجراي اعتقلوا في مدن مختلفة في أنحاء إثيوبيا الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت "رويترز".

وأدانت الأمم المتحدة استمرار الاعتقالات التعسفية للإثيوبيين المنحدرين من عرقية تيجراي، داعية أديس أبابا إلى احترام حقوق الإنسان.

وقالت المتحدثة باسم المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل، إن الشرطة الإثيوبية تتذرع بالأحكام المفرطة بناء على حالة الطوارئ المعلنة مطلع نوفمبر الجارس، لاعتقال وتفتيش واحتجاز الناس"، موضحة أن غالبًا ما يُحتجز المعتقلون في منشآت مكتظة في ظروف سيئة دون توجيه اتهامات رسمية لهم أو محاكمتهم.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، جددت وزارة الخارجية الأمريكية، دعوتها لمواطنيها إلى مغادرة إثيوبيا فورًا، موضحة أنها ليس لديها خطط لتسهيل الإجلاء عبر الطائرات العسكرية أو التجارية، حسبما ذكرت "رويترز".

الأسبوع الماضي، اعتقلت السلطات الإثيوبية أمريكيين وبريطانيين ضمن اعتقالات جماعية تمت على أساس عرقي واستهدفت عرقية تيجراي والمؤيدين لها حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..