اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بالصور وصلني ع طريقك مبادرة للتوصيل بـ توك توك مجاني في لبنان

Recommended Posts

news_1637156819_8514.jpg

يجوب الناشط الاجتماعي اللبناني وائل قصب يوميا الشوارع والأحياء الشعبية بمدينة صيدا جنوب لبنان، وهو يقود "توك توك"، للفت انتباه المواطنين إليه، ودفعهم لقراءة ما كتبه على وسيلة النقل مثل "وصلني عطريقك ببلاش" و"نحنا لبعض"، في إشارة لمبادرته لتوصيلهم لمقصدهم مجانا، في ظل ارتفاع التكاليف لسيارات الأجرة، أو لمساعدتهم على تفادي عناء التنقل سيرا على الأقدام.

وبدأت هذه الظاهرة الجديدة بالانتشار تدريجيا في شوارع لبنان مع استفحال الأزمة الاقتصادية، وارتفاع سعر صفيحة البنزين إلى ما يوازي نصف الحد الأدنى للأجور، الأمر الذي تسبب برفع كلفة التنقل بشكل كبير جدا.

وعن سبب إقدامه على الفكرة، أوضح وائل قصب لموقع "سكاي نيوز عربية": "ساهمت في انتشار هذه الظاهرة أسباب عدة، أبرزها ارتفاع سعر صفيحة البنزين بعد تخطيها عتبة 300 ألف ليرة، وهو 10 أضعاف السعر السابق، وبالتالي سعي المواطن اللبناني لاعتماد بدائل أقل كلفة للوصول إلى مكان عمله ومدرسته والأسواق التجارية ".

وأضاف الناشط الاجتماعي: "لم أتمكن من إيصال أولادي لمدرستهم في الشتاء بواسطة الدراجة النارية التي اشتريتها، ونتيجة لرفع أجرة التاكسي وتأخر تنفيذ مشروع النقل العام (واصل) الذي كان مقررا إطلاقه في مدينة صيدا قبل شهرين، قررت اقتناء (توك توك) لنقل أولادي لمدارسهم خوفا عليهم من مطر الشتاء، والذهاب لمكان عملي، ومساعدة أبناء مدينتي في الوصول لوجهاتهم مجانا أثناء عودتي من توصيل أولادي".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..