اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

حمدوك المجلس السيادي منحني الحرية الكاملة في اختيار الحكومة المقبلة

Recommended Posts

news_1637654563_7758.jpg

قال رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، إن الحفاظ على المكاسب الاقتصادية التي تحققت خلال العامين الماضيين كان من بين الأسباب التي دفعته للعودة إلى منصبه، وأكد رئيس الوزراء السوداني ، أن الاتفاق الذي أبرمه مع الجيش، يمنحه كامل الحرية في اختيار حكومة كفاءات وطنية.

أشار رئيس الوزراء السوداني إلى أنه يتمنى التوافق على حكومة كفاءات تنجز مهاما محددة أولها الاستحقاق الانتخابي. مشيرا إلى أن هناك توافقا على إجراء الانتخابات قبل يوليو 2023.

وأضاف حمدوك في في لقاء مع قناة "الجزيرة"، أن الحكومة المقبلة يجب أن تركز على قضايا محدودة على رأسها التحول الديمقراطي وأنها ستكون حكومة تكنوقراط من كفاءات مستقلة.

ولفت إلى أن إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين جزء من الاتفاق وسيعمل على تنفيذه عاجلا، مؤكدا في الوقت ذاته بأنه يجب أن يشعر أسر الضحايا بأن العدالة قد تحققت، وأنه من الأهمية قيام جيش قومي واحد في السودان بعقيدة موحدة، واختتم حمدوك قائلا، إن الاتفاق قائم على إيقاف نزيف الدم... التظاهر السلمي حق مشروع انتزعه السودانيون.

وشدد- حمدوك على أنه تواصل مع طيف واسع من القوى السياسية أثناء وجوده قيد الإقامة الجبرية، وكشف رئيس الوزراء السوداني أن الاتفاق الجديد نتاج العديد من المبادرات التي تبلورت في الفترة الأخيرة، وأن بناء الثقة بين الأطراف السودانية يحتاج إلى الوضوح والجدية ورحابة الصدر، وأن خلق التوافق الوطني العريض هو مسؤولية ومتطلب أساسي لإنجاح الفترة الانتقالية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..