اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عدد مرشحي الرئاسة بليبيا قبل القائمة النهائية

Recommended Posts

news_1637683364_5653.jpg

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، الثلاثاء، إن عدد المرشحين في الانتخابات الليبية المقررة في 24 ديسمبر المقبل بلغ 98 مرشحا، موضحا تفاصيل المرحلة المقبلة وصولا إلى يوم الاقتراع.

وأضاف السايح في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طرابلس أنه تمت إحالة جميع أوراق المرشحين وعددهم 98 إلى النائب العام والمباحث الجنائية ومصلحة الجوازات والجنسية للتأكد من انطباق الشروط الواردة في قانون الانتخابات عليهم.

وبمجرد الانتهاء من هذا الإجراء، ستعمل المفوضية على إصدار القائمة الأولية للمرشحين، بما يتيح المجال للطعن في ما ورد فيها من مرشحين أو مرشحات، وفق المسؤول الليبي.

وقال السايح إن فترة الطعن في ملفات المرشحين تبلغ 12 يوما، قبل إصدار قرار نهائي، مشيرا إلى أنه بعد ذلك سيتضح مَن قُبل ترشحه ومَن رفض.

وأضاف أن بعد ذلك ستصدر القائمة النهائية للمرشحين، لتنطلق بعد ذلك حملات الدعاية الانتخابية، ثم يوم الصمت الانتخابي فيوم الانتخابات في 24 ديسمبر.

وقال السياح إن مفوضية الانتخابات لم تكن تتوقع هذا العدد الكبير من المرشحين، ومع ذلك فهي صورة إيجابية تعكس رغبة الليبيين في المشاركة بهذا الاستحقاق الانتخابي التاريخي.

وأكد أنه من حق كل الليبيين ممن تنطبق عليهم الشروط أن يترشحوا للانتخابات، مشددا على أن المفوضية لن تنتقص من أي مرشح يقدم طلبه.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..