اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - المشرف العام على أروقة الأزهر لـ الفتح استخدام اللغة العامية غزو فكري لبلادنا وطمس لهويتنا

Recommended Posts

news_1638309427_3114.jpg

قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العلمي العام على الأروقة الأزهرية، إن تعلم اللغة العربية واجب على الجميع، فنحن نرى البعض في نشرات الأخبار يقع في أخطاء فادحة في اللغة العربية، مشيرًا إلى أن هناك محاولات لإحلال العامية محل اللغة العربية.

وتابع - في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن محاولات إضافة العامية إلى اللغة نوع من أنواع الغزو الفكري لبلادنا حتى تطمس هويتنا، ونرى تناول للغة العامية في بعض المحاضرات واللقاءات الرسمية، مؤكدًا أنه أمر ليس بجيد ويحتاج إلى مراجعة، فترسيخ اللغة العربية في عقول أبناءنا وجعل اللسان ينطق بلغة عربية جميلة يزين الشخص ويعطي له رونقًا وجمالًا – على حد تعبيره-.

وأضاف، أن هناك البعض في أماكن مرموقة يتكلمون بلغة تُضحك العامي قبل المتعلم، وأسأل هل هذا المتكلم لم يدرس اللغة العربية في مراحل الابتدائية أو الإعدادية، مطالبًا بمراجعة كل الكلمات التي تُلقى في المؤتمرات الرسمية والبروتوكولية، وأن يتم ضبطها بالشكل حتى تُقرأ بالقراءة الصحيحة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..