اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أكثر من نصف مليار شخص يعانون الفقر بسبب كورونا

Recommended Posts

news_1639385553_8476.jpg

ذكرت منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي أمس الأحد أن تكاليف الرعاية الصحية خلال جائحة فيروس كورونا دفعت أكثر من نصف مليار شخص فى العالم إلى الفقر المدقع العام الماضي بسبب تكاليف الرعاية الصحية خلال جائحة فيروس كورونا.

وأججت الجائحة أوجه التفاوت العالمية في الحصول على الرعاية الصحية، وفقا للمنظمتين، كما تسببت الجائحة في أسوأ أزمة اقتصادية منذ ثلاثينيات القرن العشرين، مما جعل الحصول على الرعاية الصحية أكثر صعوبة في نهاية المطاف، بحسب ما نقله موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وأكدت المنظمتان من جديد أن أوجه التفاوت في الرعاية الصحية العالمية سبقت انتشار الوباء، مضيفة أنه قبل انتشار الفيروس كان "ما يقرب من مليار شخص ينفقون أكثر من 10% من ميزانية أسرهم المعيشية على الصحة".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم في بيان: "يجب على جميع الحكومات أن تستأنف فورا الجهود الرامية إلى ضمان حصول كل مواطن من مواطنيها على الخدمات الصحية".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..