اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

جبهة تيجراي تعلن انتصارها قضينا على أكثر من 80 ألف جندي لـ آبي أحمد

Recommended Posts

news_1639393631_5217.jpg

نشرت القيادة العسكرية لـ جبهة تحرير تيجراي بيانا عاجلا، عبر حساب "تيجراي بالعربي"، المتخصص في شأن إقليم تيجراي، بشأن المعركة الأخيرة لاستيلاء جبهة تيجراي على مدينة قاشينا الاستراتيجية في إقليم أمهرا، مؤكدين أن الجبهة دمرت أكثر من 80 ألف جندي إثيوبي، من القوات التابعة لحكومة آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، معلنين بذلك انتصارهم على نظام آبي أحمد.

وأكدت القيادة العسكرية لجبهة تحرير تيجراي في بيانها أن عملية الاستيلاء على مدينة قاشينا شارك فيها عدد من ميليشيات فانو وأمهرة من بينهم 11 فوجا و7 ألوية من قوات الأمهرة الخاصة.

وكتب حساب "تيجراي بالعربي" تغريدة على تويتر "عاجل.. بيان من القيادة العسكرية للجيش تيغراي عن المعركة الاخيرة في قاشينا. تم تدمير أكثر من ثمانين ألفًا من جنود آبي أحمد وقوات امهرة الخاصة وجيش أمهرة الوطني والميليشيات الخاصة الاخرى. وشارك في العملية عدد من ميليشيات فانو وأمهرة من بينهم 11 فوجا و7 ألوية من قوات الأمهرة الخاصة".

وأوضحت تيجراي بالعربي عبر تويتر "توضيح.. اعلم ان 80 الف رقم كبير لكن لتوضيح، عندما يصدر بيان من القيادة العسكرية لقوات تيجراي مع ذكر تدمير لارقام فلكية من العدو، معناها تشمل كل هذه الكلمات التالية: -قتل -اصيب اصابة بالغة –هرب.. اي بمعنى عام خرج عن الخدمة ولن يعود أكثر 80 الف جندي هكذا تحصى الحروب بشكل عام".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..