اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فى اليوم العالمي للغة العربية جوتيريس يتحدث السلام عليكم فماذا قال عن لغتنا؟

Recommended Posts

news_1639849888_8657.jpg

احتفلت الأمم المتحدة، باليوم العالمي للغة العربية، بكلمة ألقاها الأمين العام أنطونيوا جوتيريس وبدأها بكلمة "السلام عليكم".

وقال في كلمته بهذه المناسبة: يسعدني أن أشارككم الاحتفال بيوم اللغة العربية، فهي من إحدى أقدم اللغات التي نطق بها البشر منذ فجر التاريخ، فعلى مدى قرون ربطة اللغة العربية بين الشعوب من حلال الأدب والفلسفة".

وأضاف: اللغة العربية كانت لغة التواصل الشائعة في مجالات التجارة والعلم، فهي لغة غنية ونابضة بالحياة، وتوحد ملايين الناس في 22 دولة ناطقة بالعربية".

وتابع الأمين العام قائلا: اللغة العربية تربط بين حوالي بليوني مسلم يستخدمونها في صلاتهم ودعائهم، وفي الأمم المتحدة تساهم اللغة العربية يوميا في التواصل المتناغم بين الشعوب والأمم، وحري بنا تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل، وأن نحتفي بتنوع الأسرة البشرية، شكرا".

وتُعد اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية. وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..