اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تسجيل العلامات التجارية في مصر .. طريقة قانونية لحفظ الفكرة

Recommended Posts

يعد تسجيل العلامات التجارية طريقة رائعة لمنع الآخرين من استخدام اسم علامتك التجارية أو شعارك لمنتجاتهم الخاصة. يمنحك تسجيل العلامات التجارية أيضًا الحق في مقاضاة أي شخص يستخدم علامتك التجارية دون إذن. سيشرح هذا المنشور كيفية تسجيل علامة تجارية وسبب أهميتها لحماية اسم نشاطك التجاري.

تسجيل العلامات التجارية هو عملية قانونية تحمي علامتك التجارية أو شعارك. إذا كنت تريد حماية علامتك التجارية ،فستحتاج إلى تسجيلها لدى الحكومة حتى لا يتمكن أي شخص آخر من استخدامها. يجب عليك أيضًا تسجيل علامتك التجارية إذا كنت ترغب في بيع منتجات أو خدمات تحت الاسم.

يعد تسجيل العلامات التجارية طريقة رائعة لحماية اسم علامتك التجارية. إذا كنت ترغب في تسجيل علامة تجارية ،فيجب عليك أولاً أن تبتكر اسمًا جذابًا لعملك. بعد ذلك ،يمكنك البحث في موقع USPTO على الويب عن علامات تجارية مماثلة وتحديد ما إذا كان هناك أي تعارض مع العلامات التجارية الحالية. بمجرد القيام بذلك ،يمكنك تقديم طلب لتسجيل علامتك التجارية لدى USPTO.

للمزيد عن تسجيل العلامات التجارية عليك زيارة الرابط

عندما يتم شراء شركة من قبل شركة أجنبية ،هناك عدة طرق يمكن أن يحدث بها ذلك. في بعض الحالات ،ستظل الشركة الأمريكية تعمل بينما يحتفظ المالك الجديد بالسيطرة على عملياتها. يشار إلى هذا باسم نقل العلامة التجارية الدولية. في حالات أخرى ،قد يتم نقل الشركة بأكملها أو جزء منها إلى الخارج، ويتطلب الأمر منه تسجيل علامة تجارية عالمية.

عندما ترغب شركة ما في توسيع نطاق وصولها إلى السوق ،فقد تختار إنشاء إصدارات جديدة من منتجاتها للأسواق الدولية. تسمى هذه المنتجات الماركات العالمية. العلامة التجارية الدولية هي نسخة من منتج موجود تم إنشاؤه خصيصًا للسوق في بلد آخر. تتمتع العلامات التجارية الدولية بإمكانية أن تكون ناجحة للغاية لأنها تسمح للشركات بدخول الأسواق بأقل قدر من المنافسة وبتكلفة قليلة نسبيًا.

يعد نقل العلامة التجارية نوعًا من إستراتيجيات التسويق التي تسمح للشركات بنقل علاماتها التجارية من دولة إلى أخرى. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للشركات التي ترغب في التوسع في أسواق جديدة ،ولكن يمكن أيضًا استخدامه كطريقة للاستفادة من تفضيلات المستهلكين في المناطق المختلفة. الهدف الرئيسي من نقل العلامة التجارية هو مساعدة العلامة التجارية للشركة على النمو دوليًا، ولذلك أنت في حاجة لـ تسجيل علامة تجارية عالمية.

للمزيد عن تسجيل علامة تجارية عالمية اضغط هنا


 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..