اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل الأزهر السابق الصداقات بين الشباب والفتيات باب فتنة يجب أن يُغلق

Recommended Posts

news_1640426581_5030.jpeg

قال الدكتور عباس شومان، المشرف العام على لجان الفتوى في الأزهر الشريف، ووكيل الأزهر السابق، إن الجدل الدائر، حول الصداقات بين الشباب والفتيات باب فتنة يجب أن يغلق، سدًا للذريعة، فلا تؤمن عاقبة انفراد شاب بفتاة في الواقع ولا عبر الفضاء الإلكتروني.

جاء ذلك تعقيبًا على كلام مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، والذي أفتى بإباحة الصداقة بين الشباب والفتيات في الأماكن العامة، الأمر الذي لاقى سخط وغضب واستنكار كثير من المصريين وعلى رأسهم مشايخ الفتوى بالأزهر الشريف.


لا يوجد في الإسلام صداقة بين رجل وامرأة

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن المصاحبة بين الشاب والفتاة والتي يستبيح فيها الشاب كل ما يريد من الفتاة؛ هي من العلاقات المحرمة شرعًا.

وتابعت أن الشريعة الإسلامية أباحت معاملة المرأة للرجال الأجانب بضوابط تحفظ معها القيم والأخلاق الإسلامية، فمعاملة المرأة للرجال الأجانب لا يمكن أن تكون حرامًا في ذاتها وإنما الحرمة تكون في الهيئة الاجتماعية إذا كانت مخالفة للشرع الشريف.

واختتمت دار الإفتاء بيانها: «لا يوجد في الإسلام ما يسمى بالصداقة بين رجل وامرأة أجنبية عنه، بل الموجود هو التعامل بين الجنسين في إطار الضوابط العامة».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..