اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

جراحة تحويل المسار بالمنظار .. أفضل حلول التخسيس لمرضى السكري

Recommended Posts

تعد جراحة تحويل المسار بالمنظار خيارًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين جربوا طرقًا أخرى لفقدان الوزن. تتضمن هذه الجراحة إنشاء كيس صغير يحمل الطعام ،مما يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد. عادة ما يفقد الناس ما بين 60 في المائة و 70 في المائة من وزنهم الزائد في السنة الأولى بعد هذه الجراحة.

جراحة تحويل المسار بالمنظار هي إجراء لفقدان الوزن يقلل من حجم المعدة ويخلق جيبًا أصغر. ثم يفرغ الطعام ببطء أكثر من معدتك إلى الأمعاء الدقيقة ،بحيث تشعر بالشبع لفترة أطول. تُعد جراحة المجازة المعدية بالمنظار إحدى أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن ،ولكنها أيضًا أكثر أنواع جراحات علاج البدانة توغلاً.

جراحة تحويل المسار بالمنظار هي إجراء طفيف التوغل يتضمن عمل شقوق صغيرة في جدار البطن لإدخال الأدوات. ثم يستخدم الجراح هذه الأدوات لإنشاء كيس صغير في الجزء العلوي من المعدة وربط هذا الجيب مباشرة بالجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة. هذا يتجاوز معظم معدتك ،مما يؤدي إلى امتصاص جسمك لعدد أقل من السعرات الحرارية.

أما عن جراحات السمنة بالمنظار الآلي هي تطور حديث في عالم الطب. يتم إجراء الجراحة الروبوتية باستخدام روبوت لمساعدة الجراح الذي لا يزال مسيطرًا على الإجراء. في بعض الحالات ،يمكن أن تكون العمليات الجراحية بالمنظار الروبوتية أكثر دقة من العمليات الجراحية التقليدية لأنها تتيح دقة أفضل. إذا كنت تفكر في إجراء جراحة لعلاج البدانة ،فاسأل طبيبك عما إذا كانت جراحة السمنة بالمنظار الروبوتية مناسبة لك.

تعد جراحات السمنة بالمنظار الآلي خيارًا جديدًا لجراحة إنقاص الوزن. يسمح نظام المنظار الروبوتي للجراح بإجراء العملية من خلال عدة شقوق صغيرة بدلاً من شق واحد كبير. قد تكون هذه الطريقة مفضلة لدى بعض المرضى لأنها أقل توغلاً ولديها وقت شفاء أقصر من الجراحة التقليدية. ومع ذلك ،فإن الفعالية طويلة المدى لهذه الطريقة لم تثبت بعد.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..