اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس الثروة السمكية متوسط إنتاج بحيرة السد العالي 25 ألف طنًا

Recommended Posts

news_1640724067_9794.jpeg

قال المهندس صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، "في 2014 كان إجمالي ضخ الذريعة لبحيرة السد العالي 11 مليون ذريعة سنويا، وكان متوسط الإنتاج بعد ذلك 21 ألف طن، ووصل الآن إلى 25 ألف طن"، مبينا أنه في عام 2020 تم ضخ 25 مليون ذريعة في ذات البحيرة.

وأضاف مصيلحي، في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، تم عمل تنمية لبحيرة السد العالي مؤخرا، وضخ ذريعة لأسماك البلطي لتنمية البحيرة

وأكمل: "في فترة من الإهمال وعدم التنمية، أدى ذلك إلى تدهور في الجانب البيولوجي والتفريخ وتربية الأسماك في بحيرة ناصر"، مؤكدا أن إنتاج مصر من الأسماك كان في 2014 مليون و400 ألف طن من الأسماك، وفي 2020 باتت مصر تنتج 2 مليون و200 ألف طن من الأسماك أى الزيادة وصلت إلى 800 ألف طن.

وتابع أن أسباب انخفاض إنتاج بحيرة ناصر من الأسماك، موضحا: "بحيرة ناصر لها طبيعة خاصة عن البحيرات الأخرى، ومتوسط إنتاجها كان في الثمانينيات والتسعينيات حوالي 52 ألف طن، وفي الفترات الأخيرة بسبب ازدياد عدد الصيادين ومراكب الصيد وبعض التعديات التي شهدتها البحيرة والصيد الجائر، لذلك انخفض الإنتاج".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..