اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل زراعة النواب لجنة متابعة الأسمدة مستمرة في عملها حتى يصل السماد لكل فلاح

Recommended Posts

news_1641492182_2980.jpeg

قال النائب مجدي ملك وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة المصغرة لمتابعة أزمة الأسمدة اجتمعت الثلاثاء الماضي لمناقشة مدى التزام الشركات بتوريد 55٪ من الإنتاج لوزارة الزراعة لتوزيعها على الفلاحين في مواعيدها، مشيرًا إلى أن جميع المصانع والشركات التزمت بالنسبة ووصل السماد في موعده.

وتابع "ملك" في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن اللجنة مستمرة في عملها طوال دور الانعقاد الحالي، ومن الممكن أن تستمر طيلة الأربع سنوات، حتى يصل السماد لكل فلاح، مؤكدًا أن دور النواب هو الرقابة والمتابعة والإشراف ولن نتخلى عن هذا الدور في أي أزمة تواجه الفلاح.

وعن نسبة الـ10٪ وعدم التزام الشركات بها، أوضح وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن الإقبال الضعيف على شراء الأسمدة من السوق الحر هو أحد أسباب عدم الالتزام، وإن كان هناك أكثر من شركة طرحت 10٪ من انتاجه في السوق الحر كما اتفقنا، مضيفًا أن اللجنة لن تترك الملف حتى يلتزم الجميع، لضمان أن يجد الفلاح سماد بسعر مناسب.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..