اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير القوى العاملة قانون العمل يلغي استمارة 6 واستثناء تطبيق الأدنى للأجور مؤقت

Recommended Posts

news_1641555553_4514.jpg

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع قانون العمل الجديد، يبحث المناقضات التي قدمتها المنظمات الدولية عن قانون العمل الحالي، وكانت الحكومة رمانة ميزان في هذه الجلسات، للوصول في النهاية إلى التوافق الذي يحدث عملية استقرار كامل لمناخ العمل.

وأضاف «سعفان»، فى تصريحات تلفزيونية أن من أعد مشروع القانون ليس فقط الحكومة منفردة، ولكن لجنة تشريعية بوزارة القوى العاملة والتي عملت بجناحين، الأول هو اتحادات أصحاب الأعمال بكل تخصصاتها مثل الصناعة والسياحة والتشييد والبناء، والجناح الآخر هو ممثلي العمال مثل اتحاد عمال مصر والتنظيم النقابي.

وأشار إلى أن مشروع القانون الجديد يحتوي على بعض المواد الجديدة التي كانت تشكل مشكلة كبيرة للعمال، مثل إلغاء استمارة 6، حيث كان بعض أصحاب العمال يرغمون العامل على التوقيع على الاستقالة قبل التوقيع على العقد.

وأوضح أن القانون الجديد، اشترط التوقيع على استمارة 6 أمام الجهة الإدارية وفي حضور العامل، وهذا أدى لنوع من التقارب بين طرفي العملية الإنتاجية، لافتا إلى أن القانون الجديد لا يهدف إلى دعم العامل على حساب العمل وصاحب العمل، بل يتم إعداد قانون يوازن بين طرفي العملية الإنتاجية.

وأفاد بأن أصحاب الأعمال رحبوا بإلغاء التوقيع على استمارة 6، قبل التوقيع على عقد العمل، لافتا إلى أن استقرار أوضاع العامل، سيساعد في زيادة الإنتاج.

وعن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، أكد أن هناك نسبة كبيرة تطبق الحد الأدنى، وهناك ما يقرب من 3.5 مليون منشأة على مستوى الجمهورية، وعدد من تقدموا طلبات للاستثناء تطبيق الحد الأدنى للأجور 3050 منشأة فقط، وهو استثناء مؤقت.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..