اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل الخطة والموازنة تكرير خام البترول يقلل من تكلفة الفاتورة على المستهلك

Recommended Posts

news_1642241980_1182.jpg

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تحديد ارتفاع أو انخفاض أسعار المنتجات البترولية يعتمد على متوسط السعر العالمي لخام برنت، بالإضافة الى سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار، كما يراعى في ذلك تكاليف النقل والتكرير بزيادة أو انخفاض لا يتجاوز 10% لحماية المستهلك.

وتابع "عمر" في تصريح خاص لـ"الفتح"، أن ارتفاع أسعار خام البترول يرجع إلى استقرار معدلات الإنتاج في الدول المنتجة والمصدرة للنفط والظروف الاقتصادية العالمية، مما ينعكس على الأسواق المحلية ويؤثر فيها وفي عملية الإستيراد لتلبية الحاجة إليها.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن تكرير مصر للمواد البترولية يساهم في تقليل الأعباء الاقتصادية على الخام المستورد، مما يقلل تكلفة الفاتورة النهائية على المستهلك، وهذا ما يدفع الدولة إلى تسعيره ربع سنويا بنسبة محددة وضعتها وهي 10%.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..