اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل معهد بحوث الحيوان لـ الفتح تراجع الثروة الحيوانية بسبب التغيرات المناخية

Recommended Posts

news_1642936256_4549.jpg

كشفت الدكتورة ماجدة جلال، وكيل معهد بحوث الحيوان بمركز البحوث الزراعية، عن التغير المناخي وتأثيره البالغ على قطاع الثروة الحيوانية في مصر، مطالبة برفع درجة الاستعداد القصوى لحماية القطاع من أي تأثيرات سلبية.

وقالت "جلال" في تصريحات خاصة لـ "الفتح": إن قطاع الثروة الحيوانية قد تجاوز في السنوات الماضية أكثر من 10 ملايين رأس ماشية تقريبًا، وبسبب بعض التغيرات والسلبيات ومنها "الإجهاد الحراري" حتى قبل التغير المرتقب، تراجع عدد القطيع وعلينا الحذر لحمايتها، مؤكدة في الوقت نفسه أن القطاع تأثر بنسبة تصل إلى 90% بسبب الإجهاد.

وتابعت: "كما أن عدم "رزاز المياه" ومظلات داخل المزارع الحيوانية تسبب في وفاة أعداد كبيرة من رءوس الماشية، ومع التغيرات المناخية التي يجب علينا مواجهتها لأن الأمر صعبٌ للغاية، لذا لابد من التغطية السريعة والتجهيزات الحديثة لحماية الثروة الحيوانية، كما لابد من المتابعة مع المزارع المكشوفة للجو لحمايتها من السلبيات، خصوصًا أن العالم اتجه منذ فترة إلى المزارع الـ "كلوزت"، أي المغلقة".

ويعد التغير المناخي وقطاع الزراعة يُعدان عمليتين متلازمتين ومتلاصقتين، حيث يؤثر المناخ على الزراعة بطرق مختلفة للغاية، مثل تأثير درجات الحرارة، وسقوط الأمطار، بجانب التقلبات الجوية القوية مثل موجات الحر والرياح، الأمر الذي يسبب تغيرات بالغة في انتشار الآفات والأمراض، مما يسبب تخوفات وفقًا لخبراء بمركز البحوث الزراعية المصرية، كالتأثير في الجودة الغذائية لبعض الأطعمة وغيرها من الأمور.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..