اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

عمليات السمنة غن بعد .. كيف تغيرت جراحات إنقاص الوزن

Recommended Posts

كل يوم، يشهد العالم المزيد من التطورات التقنية والأساليب الحديثة في مجال الطب. ولعل أهم شيء في الأيام الأخيرة هو الوصول إلى استخدام الروبوتات الجراحية لعمليات السمنة، أو ما تعرف باسم عمليات السمنة عن بعد كانت مصر رائدة في هذا الموضوع في أفريقيا عندما كان الدكتور محمد ضياء سرحان، أستاذ مناظير جراحة السمنة بكلية قصر العيني للطب، أول عملية جراحية يتم إعدادها عن طريق الجراحة الآلية في مصر والقارة البنية، والثانية في الشرق الأوسط، والتي حققت نتائج رائعة تسبب ضجة في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة. 
 

في التنظير الروبوتي، يتم استخدام المنظار الطبي من قبل الروبوتات في جراحة السمنة، مما يجعل هذه العمليات أكثر دقة من ذي قبل ونتائجها أفضل من جراحات السمنة الأخرى التي تستخدم الطرق التقليدية. يعتبر الجراح الروبوتي أو التنظير الروبوتي أكثر أمانًا للمرضى الذين يعانون من السمنة. هذا هو السبب في أن معظم جراحي السمنة في العالم يميلون إلى استخدام جراح آلي لفقدان الوزن، أو استخدام عمليات السمنة عن بعد

واستفادت عمليات السمنة عن بعد أو المناظير الروبوتية من جميع الخبرات السابقة في الأدوات والتقنيات الطبية المستخدمة في جراحة السمنة. الهدف من هذه العمليات هو تقليل حجم المعدة أو ما يسمى بعمليات قطع المعدة، سواء كانت تكميم المعدة أو عملية تجاوز. 

في اختراق جديد من هذا القبيل في جراحة السمنة في مصر وأفريقيا، تم إجراء أول عملية سمنة باستخدام الروبوت في مصر. حيث أجرى الدكتور محمد ضياء سرحان أستاذ جراحة السمنة والمناظير في طب قصر العيني أول عملية معدة مع «جراح روبوت» على فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا تزن 114 كجم، مما يدل على نجاح العملية والمريض بعد ساعات من العملية. 
 

أجرى الدكتور محمد ضياء سرحان أول عملية سمنة باستخدام الروبوت في مصر جراحي. تعتبر هذه العملية الأولى في مصر وأفريقيا والثانية في الشرق الأوسط، بعد أن أكملت سرحان فترة التدريب المطلوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع الفريق الطبي للعمل على الروبوت الجراحي CMR. 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..