اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيرانة

الإبتسامة و الحياة الإجتماعية

Recommended Posts

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم)وتبسمك في وجه أخيك صدقة(

 

فالابتسامة تحدث في ومضة و يبقى ذكرها دهرا، و هي المفتاح الذي يفتح أقسى القلوب، و هي العصا السحرية التي تكبت الغضب و تسري عن القلب.

فقام علماء بدراسة تأثير الابتسامة على الآخرين، فوجدوا أن الابتسامة تحمل معلومات قوية تستطيع التأثير على العقل الباطن للإنسان! ومن النتائج المهمة لمثل هذه الأبحاث أن العلماء يتحدثون عن عطاء يمكن أن تقدمه للآخرين من خلال الابتسامة، فالابتسامة تفوق العطاء المادي لعدة أسباب:

 

1- يمكنك من خلال الابتسامة أن تدخل السرور لقلب الآخرين، وهذا نوع من أنواع العطاء بل قد يكون أهمها.

 

2- من خلال الابتسامة يمكنك أن توصل المعلومة بسهولة للآخرين.

 

3- بابتسامة لطيفة يمكنك أن تبعد جو التوتر الذي يخيم على موقف ما.

 

4- لاحظ كثير من الأطباء تأثير الابتسامة في الشفاء، فعندما تقدم ابتسامة لصديقك أو زوجتك أو جارك إنما تقدم له وصفة مجانية للشفاء من دون أن تشعر، وهذا نوع من أنواع العطاء.

 

الإبتسامة تخترق القلوب

اضحك دائما لأن الضحك ليس مفيداً للصحة الجسدية والنفسية فقط وإنما هو شرط أساسي لجمال الشخصية. فقد أثبت الأطباء أن روح الدعابة تؤثر على اختيارنا لأصدقائنا وعلى اختيار شريك الحياة أيضاً وأن المرح يعتبر علاجاً أساسياً لمقاومة الاكتئاب وأحد المقويات التي ترفع المعنويات وتحررنا من التوتر والأعباء النفسية.

 

 

وبحسب علماء الاجتماع فإن الضحك أقصر مسافة بين اثنين من الناس، فالوجه المبتسم البشوش يفتح أبواب القبول للشخصية ويجعلها محبوبة وقريبة من القلب قبل أن ينطق صاحبها بكلمة واحدة. فالضحك يؤكد إنسانيتنا ويكسر الجليد بين الأشخاص ويجمعهم في حالة مشتركة من السعادة كما أن الدعابة من افضل أنواع العلاج للمواقف المتوترة، لأننا ببساطة عندما نضحك لا نستطيع أن نقلق في نفس الوقت!.

 

وقد كشفت الدراسات الاجتماعية أن الأشخاص الذين يحبون المرح هم الأكثر قبولا لدى الآخرين كما انهم لا يغضبون إلا نادرا عندما يواجهون أحداثا سلبية مما يجعلهم أكثر اقترابا من وجود الحلول الإيجابية للمواقف الصعبة في الحياة، فالضحك يساعد على إفراز الهرمونات التي من شأنها أن تجعل الشخص أكثر نشاطاً وبذلك نجده لا يشعر بالألم ويقبل على الحياة ومتفائل ولديه قدرة على حل مشاكله بنوع من التفاؤل بسبب إفراز هرمون الاندروفينز المسئول عن جعل مزاج الشخص معتدلا.

 

بالإضافة إلى أن الضحك يخفف التوتر ويقوي جهاز المناعة. ولذلك الأطباء ينصحون بأن يكون الضحك والمرح جزءاُ من حياتنا حتى نحقق الفائدة القصوى منه. فمثلا مشاهدة شريط فيديو مرح يقوي مشاعرنا الإيجابية ويقلل من النظرة السوداوية للأمور، ويجعلنا نضع مشاكلنا في إطارها الحقيقي فالضحك يجعل الشخص أكثر قدرة على المشاركة وروح العمل الجماعي مما يجعله شخصية جذابة يحب الناس البقاء معها لفترات طويلة فالابتسامة والوجه البشوش جوازات سفر مجانية لدخول القلوب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم)وتبسمك في وجه أخيك صدقة(

 

 

شكرا اختي "حيرانه"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..