اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيرانة

مواقف تبسم فيها الرسول صلى الله عليه و سلم

Recommended Posts

مواقف تبسم فيها الرسول صلى الله عليه و سلم

 

1- عن أنس رضي الله عنه قال : أصاب أهل المدينة قحط على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فبينما هو يخاطبنا يوم الجمعة إذ قام رجل فقال يا رسول الله هلك الكراع ، هلك الشاه ، فأدع الله أن يسقينا فمد يديه ودعا قال أنس : وأن السماء لمثل الزجاجة فهاجت ريح ، ثم أنشأت سحابة ، ثم أجتمعت ثم أرسلت السماء عزاليها فخرجنا نخوض الماء حتى أتينا منازلنا ، فلم يزل المطر إلا الجمعة الأخرى فقام إليه ذلك الرجل أو غيره فقال يا رسول الله تهدمت البيوت فأدع الله أن يحبسه ، فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال : حوالينا ولا علينا ، فنظرت إلا السحاب يتصدع حول المدينة كأنه إكليل. رواه أبو داود

2- عن صهيب رضي الله عنه قال : قدمت على النبي صلى الله عليه وسلم وبين يديه خبز وتمر فقال النبي صلى الله عليه وسلم أدن فكل فأخذت آكل من التمر فقال النبي صلى الله عليه وسلم تأكل تمراً وبك رمد ، قال : فقلت أني امضغ من ناحية أخرى فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، رواه أبن ماجة .

3- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه رداء نجراني غليظ الحاشية ، فأدركه أعرابي فجذبه جذبه شديدة قال أنس : فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم قد أثرت به حاشية الرداء من شدة جذبته ثم قال : مر لي من مال الله الذي عندك فالتفت فضحك ثم أمر له بعطاء ، رواه البخاري .

4- عن أنس بن مالك رضي الله عنه : أن المسلمين بينما هم في صلاة الفجر يوم الأثنين وأبو بكر يصلي لهم لم يفاجئهم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم قد كشف ستر حجره عائشة فنظر أليهم وهم في صفوف الصلاة ثم تبسم يضحك ، واه البخاري.

5-عن سعد بن أبي وقاس رضي الله عنه قال: كان رجل من المشركين قد أحرق المسلمين في غزوة أحد فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم أرم فداك أبي وأمي قال: فنزعت له بسهم له نصل فأصبت جنبه فسقط وأنكشفت عورته فضحك لنبي صلى الله عليه وسلم رواه الطبراني في الكبير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا اختي "حيرانة"

 

بارك الله فيك على جهدك في كل المواضيع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكى الله خيرا راما , الإبتسامة على وجه الإنسان هامة جدا مهما كان , يارب تترسم البسمة على وجوهكم جميعا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..