اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
arhamed

تاريخ عمليات التجميل وانواعها

Recommended Posts

الجراحة التجميلية هي تخصص جراحي يتضمن ترميم أو إعادة بناء أو تغيير جسم الإنسان. يمكن تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين: الجراحة الترميمية وجراحة التجميل . تشمل الجراحة الترميمية الجراحة القحفية ، وجراحة اليد ، والجراحة المجهرية ، وعلاج الحروق . بينما تهدف الجراحة الترميمية إلى إعادة بناء جزء من الجسم أو تحسين أدائه ، تهدف الجراحة التجميلية (أو الجمالية) إلى تحسين مظهره

تخصصات جراحات التجميل 
قد تشمل التخصصات الفرعية للجراحة التجميلية ما يلي:

الجراحة التجميلية 
الجراحة التجميلية هي عنصر مركزي في الجراحة التجميلية وتشمل الجراحة التجميلية للوجه والجسم. يستخدم جراحو التجميل مبادئ الجراحة التجميلية في جميع العمليات الجراحية الترميمية بالإضافة إلى العمليات المنعزلة لتحسين المظهر العام. [20]

جراحة الحروق 

تتم جراحة الحروق بشكل عام على مرحلتين. جراحة الحروق الحادة هي العلاج بعد الحرق مباشرة. تتم جراحة الحروق الترميمية بعد التئام جروح الحروق.

جراحة القحف الوجهي 
تنقسم جراحة القحف الوجهي إلى جراحة قحفية وجهية للأطفال والبالغين . تتمحور الجراحة القحفية والوجهية للأطفال في الغالب حول علاج التشوهات الخلقية في الهيكل العظمي القحفي والأنسجة الرخوة ، مثل الشفة المشقوقة والحنك ، وصغر الأذن ، وتعظم الدروز الباكر ، وكسور الأطفال. تتعامل جراحة الجمجمة والوجه للبالغين في الغالب مع العمليات الجراحية الترميمية بعد الصدمات أو السرطان وجراحات المراجعة جنبًا إلى جنب مع جراحة تقويم الفكين وجراحة تأنيث الوجه. تعد جراحة الوجه القحفي جزءًا مهمًا من جميع برامج التدريب على الجراحة التجميلية. يتم الحصول على مزيد من التدريب والتخصصات الفرعية من خلال الزمالة القحفية الوجهية . كما يمارس جراحو الوجه والفكين جراحة القحف والوجه .

انتشرت عمليات التجميل في مصر واصبح هناك عدد كبير من جراحي التجميل مما جعل عملية اختيار الدكتور المناسب عملية صعبة  يعتبر الدكتور حامد قدري اكبر جراح تجميل في مصر يمكنك الاعتماد عليه

جراحة التجميل العرقية 
الجراحة التجميلية العرقية هي جراحة تجميلية يتم إجراؤها لتغيير السمات العرقية ، وغالبًا ما تُستخدم كوسيلة "للتمرير".

جراحة اليد 
تختص جراحة اليد بالإصابات الحادة والأمراض المزمنة في اليد والمعصم وتصحيح التشوهات الخلقية للأطراف العلوية ومشاكل الأعصاب الطرفية (مثل إصابات الضفيرة العضدية أو متلازمة النفق الرسغي). تعد جراحة اليد جزءًا مهمًا من التدريب في الجراحة التجميلية ، وكذلك الجراحة الدقيقة ، وهي ضرورية لإعادة زراعة طرف مبتور. يمارس جراحو العظام والجراحون العامون مجال جراحة اليد أيضًا . يمكن أن يكون تكوين النسيج الندبي بعد الجراحة مشكلة في اليد الحساسة ، مما يتسبب في فقدان المهارة ووظيفة الإصبع إذا كان شديدًا بدرجة كافية. كانت هناك حالات جراحية في أيدي النساء من أجل تصحيح العيوب المتصورة لإنشاء صورة خاتم الخطوبة المثالية.

جراحة تجميل الأطفال 
غالبًا ما يواجه الأطفال مشكلات طبية مختلفة تمامًا عن تجارب المريض البالغ. من الأفضل علاج العديد من العيوب الخلقية أو المتلازمات الموجودة عند الولادة في مرحلة الطفولة ، ويتخصص جراحو التجميل للأطفال في علاج هذه الحالات عند الأطفال. تشمل الحالات التي يعالجها جراحو التجميل الأطفال عادة التشوهات القحفية الوجهية ، ارتفاق الأصابع  (حزام الأصابع والقدمين) ، كثرة الأصابع (أصابع اليدين والقدمين الزائدة عند الولادة) ، الشفة المشقوقة والحنك المشقوق ، والتشوهات الخلقية لليد.

تقنيات وإجراءات 
في الجراحة التجميلية ، يعتبر نقل أنسجة الجلد (ترقيع الجلد ) إجراءً شائعًا جدًا. يمكن الحصول على ترقيع الجلد من المتلقي أو

الجراحة الترميمية 

أطباء البحرية يجرون جراحة ترميمية لمريض يبلغ من العمر 21 عامًا
يتم إجراء الجراحة التجميلية الترميمية لتصحيح الإعاقات الوظيفية التي تسببها الحروق ؛ الإصابات الرضحية ، مثل كسور وكسور عظام الوجه ؛ التشوهات الخلقية ، مثل الحنك المشقوق أو الشفاه المشقوقة ؛ تشوهات النمو العدوى والمرض. والسرطان أو الأورام لهدف من الجراحة التجميلية الترميمية هو استعادة الشكل والوظيفة.

يستخدم جراحو التجميل الجراحة المجهرية لنقل الأنسجة لتغطية العيب في حالة عدم توفر نسيج موضعي. يمكن إزالة السديلة الحرة من الجلد أو العضلات أو العظام أو الدهون أو مزيج من الجسم ، ونقلها إلى موقع آخر على الجسم ، وإعادة توصيلها بإمدادات الدم عن طريق خياطة الشرايين والأوردة التي يبلغ قطرها من 1 إلى 2 ملم.

Facial plastic surgery from acne scars.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..