اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

عملية التكميم الدقيق أم المعدل: أيهما أفضل؟

Recommended Posts

عملية التكميم الدقيق أم المعدل: أيهما أفضل؟ كلا الإجراءين آمن و فعال على حد سواء يكمن الاختلاف الأساسي في طول المعدة المتبقية بعد الجراحة في عملية تكميم المعدة الكلاسيكية ، والتي تسمى أيضًا إجراء "قصير معدة" ، تتم إزالة معظم المعدة ، تاركًا وراءها أنبوبًا رفيعًا يبلغ طوله حوالي 2 بوصة في إجراءات التكميم المعدل (أو "المعدة الطويلة") ، جزء من الأمعاء الدقيقة أو كلها.

التكميم المعدل هو إجراء لإنقاص الوزن حيث يتم تصغير حجم المعدة إلى حوالي 15 بالمائة من حجمها الأصلي ثم يتم إعادة ترتيب أنسجة المعدة المتبقية في أنبوب طويل ضيق مع فتحة في الأعلى يمكن أن تساعدك هذه الجراحة على خسارة 50 بالمائة أو أكثر من وزنك الزائد في عام واحد.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين العمليتين في أن MGS لا تزيل أيًا من معدتك ، بينما يزيل PSG حوالي 80 بالمائة هذا يعني أنه مع MGS يمكنك توقع خسارة وزن أكثر من مع PSG الاختلاف الآخر هو أنه مع MGS ستخضع لعملية تحويل مسار المعدة (RYGB) أولاً ، ثم يتم إجراء عملية الكم في تاريخ لاحق مع PSG ، سيتم إجراء كلا الإجراءين في نفس الوقت.

تكميم المعدة هو نوع من جراحات إنقاص الوزن التي يمكن أن تساعد المرضى على خسارة ما معدله 50 بالمائة أو أكثر من وزنهم الزائد يعتبر من أكثر الإجراءات فعالية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على إنقاص الوزن والحفاظ عليه هناك نوعان مختلفان من عمليات تكميم المعدة: تكميم المعدة القياسي و عملية التكميم الدقيق تستخدم كلتا العمليتين جزءًا من معدتك لتقييد تناول الطعام ، لكنهما.

التكميم المعدل هو إجراء جراحي تم استخدامه في السنوات العشر الماضية لعلاج السمنة المرضية يشار إليه أحيانًا باسم "تكميم المعدة الرأسي" أو "تكميم المعدة" يزيل الإجراء ما يقرب من 75٪ من المعدة ، تاركًا بنية تشبه الأنبوب هذا يترك حوالي 20٪ من المعدة لتخزين الطعام سيؤدي ذلك إلى فقدان الوزن وتقليل الشهية بشكل مشابه لتلك التي تظهر في علاجات السمنة الأخرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..