اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
lovelife

دعاة على ابواب جهنم.

Recommended Posts

كنت اعتقد حينما كنت صغيرا ان بعض المفكرين والكتاب من عظماء التاريخ وذلك لما كنت اسمع عنهم عبر وسائل الاعلام المختلفة ومن خلال ما عرفته عنهم عبر المناهج التعليمية من انهم مناضلين وكتاب ومفكرين كرسوا حياتهم لتوصيل فكرهم المنير لعقول افراد الشعب المصرى ولذلك قررت ان اتعمق فى دراسة هذه الشخصيات لاتعلم منهم المزيد ولكننى اكتشفت خلال دراستى لهذه الشخصيات انهم يدسون السم بداخل كلامهم المعسول وانهم يخدعون القارىء بواجهة دينية ثم يبدأون فى سرد افكارهم الهدامة والتى تصل بك اخيرا اذا تتبعت هذه الافكار الى جهنم . فعرفت حينها انى كنت انظر الى قشور هذه الثمار والتى تراها ناضجة ولم ارى الثمار من داخلها فهى عطبة عفنة مرتع للديدان .

وقد قررت ان اظهر زيف هذه الشخصيات واميط اللثام عن كتاباتهم لتظهر لكل الناس ويتنبهون الى خطورة افكارهم الهدامة .

وساقوم بتناول شخصية واحدة باءذن الله فى كل حلقة من حلقات هذا الموضوع وقد عمدت الى تسمية هذا الموضوع بدعاة على ابواب جهنم لان هذه الشخصيات فعلا دعاة ولكن ليس الى الجنة ولكنهم دعاة الى النار نعم هم دعاة الى النار فالذى يؤمن بفكرهم فمصيره الى النار اعاذنا الله واياكم منها .

 

 

((طه حسين))

فمن منا لم يسمع عن طه حسين عميد الادب العربى كما كان يطلق عليه ولى وقفة عند كلمة عميد الادب العربى فالناظر الى تاريخ هذا المفكر يرى انه عميد الالحاد الدينى فكيف لنا ان نسميه عميد الادب العربى وللاسف كنا نرى طه حسين فى مناهجنا التعليمية حينما كنا صغار الكاتب المكافح الذى اثرى الادب بكتاباته وكنا نردد ونحن لا نعلم عميد الادب العربى ولم نكن نعلم انه صاحب افكار هدامة والحادية والتى كان السبب فى بروز هذه الافكار فى كتاباته زوجته الفرنسية سوزان.

وقد قام الاستاذ انو الجندى بتلخيص اهم انحرافات هذا الكاتب فى عدة نقاط فقال: "أهم الأخطار التي يروج لها فكر طه حسين والتي يجب الحيطة في النظر إليها هي:

أولاً: قوله بالتناقض بين نصوص الكتب الدينية وبما وصل إليه العلم، وقوله: (إن الدين لم ينـزل من السماء وإنما خرج من الأرض كما خرجت الجماعة نفسها) وهذه نظرية شاعت حيناً في الفكر الغربي تحت تأثير المدرسة الفرنسية التي يرأسها اليهودي (دوركايم).

 

ثانياً: إثارة الشبهات حول ما سماه القرآن المكي والقرآن المدني، وهي نظرية أعلنها اليهودي (جولد زيهر) وثبت فسادها.

 

ثالثاً: تأييده القائلين بتحريق العرب الفاتحين لمكتبة الإسكندرية وهي نظرية رددها المستشرق (جريفبني) في مؤتمر المستشرقين عام 1924.

 

رابعاً: عَمِلَ على إعادة طبع (رسائل إخوان الصفا) وتقديمها بمقدمة ضخمة في محاولة لإحياء الفكر الباطني المجوسي الذي كان يحمل المؤامرة على الإسلام والدولة الإسلامية.

 

خامساً: إحياؤه شعر المجون والغزل بالمذكر وكل شعر خارج عن الأخلاق سواء كان جنسياً أو هجاء، وقد أولى اهتمامه بأبي نواس، وبشار والضحاك في دراسات واسعة عرض فيها آراءهم وحلل حياتهم.

 

سادساً: ترجمة القصص الفرنسي المكشوف، وترجمة شعر بودلير وغيره من الأدب الأجنبي الإباحي الخليع.

 

سابعاً: إثارة شبهة خطيرة عن أن القرن الثاني الهجري كان عصر شك ومجون.

 

ثامناً: قدم فكرة فصل الأدب العربي عن الفكر الإسلامي كمقدمة لدفعه إلى ساحة الإباحيات والشك وغيرها وذلك باسم تحريره من التأثير الديني.

 

تاسعاً: إعلاء الفرعونية وإنكار الروابط العربية والإسلامية ومن ذلك قوله: إن الفرعونية متأصلة في نفوس المصريين ولو وقف الدين الإسلامي حاجزاً بيننا وبين فرعونيتنا لنبذناه.

 

العاشر: إشاعة دعوة البحر الأبيض لحساب بعض القوى الأجنبية والقول: بأن المصريين غريبوا العقل والثقافة، وأن الفكر الإسلامي قام على آثار الفكر اليوناني القديم ولذلك فلا مانع من تبعيته في العصر الحديث للفكر الغربي.

 

الحادي عشر: الادعاء بأن الشاعر أبا الطيب المتنبي (لقيط) وهي دعوى باطلة أقام عليها كتابه (مع المتنبي) متابعاً رأي الاستشراق وهادماً لبطولة شاعر عربي نابه([2]).

 

الثاني عشر: اتهامه الخطير لابن خلدون بالسذاجة والقصور وفساد المنهج وهو ما نقله عن أستاذه اليهودي (دوركايم).

 

الثالث عشر: إعادة خلط الإسرائيليات والأساطير إلى السيرة النبوية بعد أن نقاها المفكرون المسلمون منها والتزيد في هذه الإسرائيليات والتوسع فيها وذلك في كتابه (على هامش السيرة) وقد كشف هذا الاتجاه الدكتور محمد حسين هيكل ووصفه مصطفى صادق الرافعي بأنه (تهكم صريح).

 

الرابع عشر: حملته على الصحابة والرعيل الأول من الصفوة المسلمة وتشبيههم بالسياسيين المحترفين في كتابه (الفتنة الكبرى).

 

الخامس عشر: إثارة الشبهات حول (أصالة) الأدب العربي والفكر الإسلامي بما زعمه من أثر اليهود والوثنية والنصرانية في الشعر العربي.

 

السادس عشر: إنكار وجود سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام وإنكار رحلتهما إلى الجزيرة العربية وإعادة بناء الكعبة على نفس النحو الذي أورده العهد القديم وكتابات الصهيونية.

 

السابع عشر: دعوته إعلاء شأن الأدب اليوناني على الأدب العربي والقول: بأن لليونان فضلاً على العربية والفكر الإسلامي.

 

الثامن عشر: دعوته إلى الأخذ بالحضارة الغربية (حلوها ومرها وما يحمد منها وما يعاب) في كتابه (مستقبل الثقافة).

 

التاسع عشر: وصف الفتح الإسلامي لمصر بأنه (استعمار عربي) وعبارته هي: (خضع المصريون لضروب من البغي والعدوان جاءتهم من الفرس والرومان والعرب).

 

العشرون: إنكار شخصية عبد الله بن سبأ اليهودية وتبرئته مما أورده الطبري ومؤرخو المسلمين من دور ضخم في فتنة مقتل عثمان في كتابه (الفتنة الكبرى) ) انتهى من كتاب: (إعادة النظر في كتابات العصريين في ضوء الإسلام، ص 149-151).

 

وبعد هذا العرض لاهم انحرافات هذا الكاتب الا تتفقون معى ان هذا الكاتب عميد الالحاد العربى وليس الادب.

اتمنى ان ارى ارائكم حول هذا الموضوع وان اكون وفقت فى التنبيه الى خطورة افكار هذا الكاتب

 

 

انتظروا الحلقة الثانية

برجاء الرد للمتابعة

lovelife

تم تعديل بواسطه lovelife

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اخي الكريم .. قبل كل شيء اشكرك على موضوعك

 

صدقني موضوع عن دعاة شر على شكل و مظهر دعاة خير و هداية (اتكلم بشكل عااام) يكون موضوعا مميزا و على غاية كبرى من الاهمية .. و لكن بشرط ان نتفكرفيه مليا و نحلله بالتدقيق و نتامل قبل الحكم على اي شيء

 

 

ثم انني يا اخي .. كنت دوما اتساءل حقا ..

 

كثرت الدعاة و كثر الكلام و تعددت الاتجاهات و الاراء و حتى الافتاءات و ما الى ذلك

 

و لكن لا بد ان كل الغايات سليمة

 

و ان كانت كل الغايات سليمة .. فانها بالضرورة ستؤدي الى طريق واحد في النهاية

 

و ان كانت بالضرورة ستؤدي الى طريق واحد .. فلما نرى اذا كل هذا التشدد و التعصب وكره بل نبذ الراي الاخر

 

(يعني -بصفة عامة و دون تحدييد- نحن كلنا اكيد نرى جليا بعض المفكرين او الادباء او حتى بعض الدعاة كل منهم يرغب في ان يكون المتبع الوحيد او يسعى و بكل الطرق لكي لا يكون لراي غيره اي وقع )

 

فاذا كانوا كلهم ذوي فكر منير و كان منهاجهم صالحا و طريقهم داعي الى الخير

 

فلماذا كل هذا -واسمحوا لي بان انعته- بالحقد او ربما الخوف او التزمت او التشدد او ما الى غير ذلك

 

...

 

ربما تساؤلات كثييييييرة و كثيرة تشغل بالي على الدوام و تلح الحاحا على افكاري و تفكيري

 

و لكن دائما اعتقد في النهاية بانه ليس الكل دعوتهم صادقة النية .. فربما كان من يحاول الدعوة الى امور كثيرة تندس داخل مظهر يكون مغايرا تماما للباطن

 

و ربما اخي كان الامر كما تقول انت ..

 

"انهم يدسون السم بداخل كلامهم المعسول وانهم يخدعون القارىء بواجهة دينية ثم يبدأون فى سرد افكارهم الهدامة والتى تصل بك اخيرا اذا تتبعت هذه الافكار الى جهنم . فعرفت حينها انى كنت انظر الى قشور هذه الثمار والتى تراها ناضجة ولم ارى الثمار من داخلها فهى عطبة عفنة مرتع للديدان " .. لذلك اعتقد اننا يجب ان ننتبه بجدية قبل ان نحكم بظواهر الامور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا على الرد راما

ولاكن هل تريدين اكمال الحلقات الاحرى ام لا

تم تعديل بواسطه lovelife

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اكييييد

 

انا انتظر موضوعاتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..