اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

مصر تعلن عن الإصابة رقم 64 بأنفلونزا الطيور لامرأة من كفر الشيخ

Recommended Posts

أعلنت مصر يوم الأربعاء الإصابة البشرية رقم 64 بمرض انفلونزا الطيور لسيدة تدعى سعدية أحمد عبداللطيف حامد تبلغ من العمر 33 سنة من قلين بمحافظة كفر الشيخ .صرح بذلك الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ، وقال إن بداية ظهور الأعراض على المصابة كانت يوم 7 ابريل ، دخلت على أثرها يوم الاربعاء مستشفى حميات كفر الشيخ وهى تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة وفشل فى التنفس عقب تعرضها لطيور نافقة يشتبه فى إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، لافتا أنه فور الاشتباه فى إصابتها بالمرض ، تم إعطاؤها عقار التاميفلو وحالتها الصحية حرجة وهى الآن على جهاز التنفس الصناعي .

 

وتُعد النساء والأطفال، من بين الذين يربون الطيور في مصر، وبالتالي هم أكثر الناس عرضة للإصابة بالمرض، إذ أن أكثر من 90 % من المصابين كانوا إناثاً بالغات أو أطفالاً، بينما شكلت النساء ثلاثة أرباع حالات الوفيات.

 

ومنذ عام 2003 أصاب فيروس انفلونزا الطيور 410 أشخاص على الأقل في 15 دولة، وأودى بحياة 254 منهم، وتُعد مصر ثالث أكثر بلد تأثراً بالمرض، بعد إندونيسيا وفيتنام.

 

كما أدى هذا الوباء إلى نفوق أو إعدام أكثر من 300 مليون طائر في 61 دولة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا واوروبا.

 

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..