اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

أنواع عمليات التكميم : المعدل و الدقيق

Recommended Posts

تكميم المعدة هي عملية جراحية لفقدان الوزن تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة عادة ما تتم هذه الجراحة بالمنظار ، مما يعني أنها تتم من خلال شقوق صغيرة في البطن في الآونة الأخيرة ، كان هناك نوعان جديدان من جراحات تكميم المعدة التي أصبحت أكثر شيوعًا: عملية التكميم المعدل و عملية التكميم الدقيق عملية جراحية تشبه تكميم المعدة القياسي ، ولكنها تشمل إزالة جزء صغير من المعدة بالقرب من الاثني عشر هذا الجزء الصغير من المعدة مسؤول عن إفراز العصارات الهضمية التي تساعد على تكسير الطعام تكميم المعدة الدقيق.

يعد تكميم المعدة المعدّل وتكميم المعدة الدقيق نوعين من جراحة تكميم المعدة استئصال المعدة هو الاستئصال الجراحي للمعدة كلها أو جزء منها عملية التكميم المعدل هو نوع من جراحة استئصال المعدة حيث يزيل الجراح جزءًا كبيرًا من المعدة ، تاركًا هيكلًا رقيقًا يشبه الكم الرأسي تكميم المعدة الدقيق هو نوع من جراحة استئصال المعدة حيث يزيل الجراح جزءًا صغيرًا من المعدة ، تاركًا معدة شبه أسطوانية كلا النوعين من الجراحة يؤديان إلى فقدان الوزن.

هناك نوعان من تكميم المعدة: عملية التكميم المعدل و عملية التكميم الدقيق الفرق الرئيسي بين العمليتين هو طريقة تقسيم المعدة مع تكميم المعدة المعدل ، تنقسم المعدة إلى أثلاث مع تكميم المعدة الدقيق ، تنقسم المعدة إلى أرباع تتمثل ميزة تكميم المعدة الدقيق في أنها تترك كمية أكبر من أنسجة المعدة سليمة قد يكون هذا مهمًا للأشخاص الذين يرغبون في إنجاب أطفال في المستقبل ، لأنه يتيح فرصة أكبر للحمل الناجح.

هناك نوعان من تكميم المعدة: تكميم المعدة المعدل وتكميم المعدة الدقيق يعتبر تكميم المعدة إجراءً أقل توغلاً يعتبر عملية التكميم الدقيق أكثر توغلًا ، ولكنه ينتج عنه معدة أصغر وأكثر إحكامًا كلا الإجراءين يزيلان جزءًا من المعدة ، لذلك كلاهما لهما نفس فوائد إنقاص الوزن.

تكميم المعدة هو إجراء جراحي لإنقاص الوزن يتم فيه تقليل حجم المعدة إلى حوالي 25٪ من حجمها الأصلي عن طريق استئصال جزء كبير منها جراحيًا يتم إجراء الجراحة بالمنظار ، أي يتم إجراؤها من خلال شقوق صغيرة في البطن يمكن أن يكون تكميم المعدة إما تكميمًا "معدلًا" أو "دقيقًا" في عملية تكميم المعدة "المعدلة" ، يترك الجراح جزءًا صغيرًا من المعدة سليمة في عملية تكميم المعدة "الدقيقة" ، تتم إزالة المعدة بالكامل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..