اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة يكشف سبب ارتفاع أسعار اللحوم الأعلاف زادت 50

Recommended Posts

news_1646916785_9543.jpg

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن كثير من دول العالم حملت أعباء التضخم على كاهل المواطن، ولكن الدولة المصرية لا تنقل العبء للمواطن، حتى وإن كان هناك ارتفاعًا في أسعار بعض السلع، موضحًا أن سبب ارتفاع أسعار اللحوم هي الزيادة التي طرأت في أسعار الأعلاف بأكثر من 50%، موضحًا أن المشروعات مثل المشروع القومي للبتلو ومشروع تحسين السلالات تحقق قدرًا من التوازن في الأسعار.

وأضاف «القصير»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بالورقة والقلم»، الذي يُعرض على قناة «TeN»، مع الإعلامي نشأت الديهي: لدينا احتياطي من القمح يكفي لـ4 أشهر ونستهدف توريد 5.5 مليون طن قمح الموسم المقبل، باعثًا رسالة طمأنة للشعب المصري: «نحن في أمان تام حتى نهاية العام، ولدينا شركاء تجاريين آخرين وتنويع في أسواق استيراد القمح»، كما أن الدولة المصرية اتخذت خطوات استباقية بالعديد من المشروعات مثل الصوب الزراعية.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن الدولة نفذت مشروعات مثل مشروع الصوب الزراعية والتوسع الأفقي في الأراضي الزراعية لزراعة محاصيل استراتيجية، والذي ساهم في الوصول لـ 3.6 مليون فدان مساحة منزرعة بالقمح تكفي لإنتاج 10 ملايين طن، كما أن العالم خلال أزمة كورونا شهد توقفًا لحركة التجارة العالمية، وتمكنت الدولة المصرية من توفير السلع للمواطنين دون نقص أي سلعة وكان هناك نسبة كبيرة من الاستقرار في الأسعار.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..