اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة يكشف سبب ارتفاع أسعار اللحوم

Recommended Posts

news_1646981971_8714.jpeg

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، إن تحركها جاء نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، لكن الدولة لديها مشروعا عظيما وهو البتلو الذي سيحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، وجرى تمويل 450 ألف رأس ماشية لصغار المزارعين، مشيرا إلى أن مصر تنتج حوالي 60% من احتياجاتها من اللحوم، في حين أنها من أكبر الدول المستهلكة لها، الأمر الذي يدفعنا إلى الانتباه لضرورة ترشيد الاستهلاك.

وأكد السيد القصير، أن الدولة تحقق اكتفاء ذاتي من الدواجن وتقترب من تحقيق الاكتفاء من الأسماك، وتنتج 6 ملايين طن ألبان وليدها اكتفاء ذاتي منه، فضلا التوسع في مراكز تجميع الألبان لتصنيع لبن صحي وآمن.

وعن دعم الفلاح المصري، قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة لا تتوقف عن تقديم كل سبل الدعم للفلاحين لزيادة القدرة الإنتاجية، وتقدم لهم مبادرات تمويل المشروعات الزراعية، إلى جانب إسقاط عدد من الديون السابقة على الفلاحين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..