اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة مفيش حاجة هتغلى ولا داعى للشراء بكميات كبيرة

Recommended Posts

news_1647474862_2402.jpg

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الدولة المصرية قادرة على إدارة الأزمات وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح المزارعين حافزا استثنائيا بزيادة سعر توريد أردب القمح بقيمة 165 جنيها.

وقال القصير ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج على مسئوليتي مع ، مساء الأربعاء، إن: “الدولة تعمل على توفير 6 ملايين طن قمح للمرور من هذه الأزمة"، مشيرا إلى أن الفدان ينتج 18 أردبا للفدان وفى بعض المناطق ينتج أكثر، ولذلك الدولة قررت استلام 12 أردبا عن كل فدان.

وأشار إلى أن المواطن الذى يورد القمح سيحصل عليه مرة آخري من خلال الخبز المدعم والسماد والخدمات الأخري التى توفرها الدولة، مضيفا أن هناك حافز استثنائي للفلاحين، كما أن أردب القمح في هذا العام ارتفع عن العام الماضى وبلغ 165 جنيها وهذا يتم لأول مرة.

وأكمل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون الدفع فوري لأي فلاح يقوم بتوريد القمح، لافتا إلى أن القمح المورد يعود مرة أخرى إلى المواطنين في صورة خبز مدعم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..