اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نمارق سعيد

أبرز أنواع المواقع الإلكترونية

Recommended Posts

أنواع المواقع الإلكترونية
تتنوع أنواع المواقع الإلكترونية وتوجد الكثير من على الإنترنت على النحو الآتي:

محركات البحث
إذ يبقى على الإنترنت العديد من محركات البحث كجوجل وياهو وبينج واخرى من محركات البحث التي تعاونك على العثور على البيانات عبر اقوال أساسية تدخلها فيها وتحيلك إلى المواقع الإلكترونية.

البوابات الإلكترونية
المدخل الإلكترونية نوع من أنواع المواقع الإلكترونية يحشد لك بيانات مختلفة ماإذا إخبارية أو سياسية أو تعليمية أو تقنية وتتصف بطابع موسوعي نوعا ما، وهناك مداخل إلكترونية متخصصة في مقال محدد كالموضة أو الرياضة أو الإلكترونيات أو غيرهم.

مواقع الشركات الكبرى
وهي منـاطق فيها ملفات الشركات أو الشركات التي تعرفك بآخر أنشطتها ووسائل الاتصال معها وبالأتي تقديم تلك المواقع لمن يتحرى عن الشركة معلومات شاملة بشأن حيويتها ومواصفات هامة بعض منها كفرص الشغل والأحداث الأخيرة وبالطبع تقديم أجدد منتجاتها وخدماتها إضافة إلى كونها تمثل بيئة اتصال وسط العاملين وبعضهم والعاملين ومديريهم.

المواقع الحكومية
والغاية من تلك المواقع نشر المعلومات صاحبة الرابطة للمقمين، وايضا الحملات الصحفية والتقارير الخاصة بالشفافية وأنشطة الوزارات والشركات كما يتاح أن تقديم المواقع الحكومية للسياح خريطة بالأماكن التي يتاح أن يزوروها من مطاعم ومنـاطق استهوى سياحي ووسائل اتصال في توقيت الشعور بالخطر وتقديم بعض المواقع الإلكترونية الحكومية لمواطنيها آليات لمشاركتهم الرأي والنصيحة.

المواقع التعليمية
يشارك تصميم مواقع الويب التعليمية في نشر محتوى تعليمي من اثنائها، إما بتوفير محتوى مجاني لتعليم الأولاد، إلى أكبر المحتويات الاحترافية المتعلقة بمؤسسات جامعية.

وسائل التواصل الاجتماعي
تصميم موقع تواصل اجتماعي يستطع البشر من أثناءه من تقديم اهتماماتهم الشخصية أو الرحيل أو الحفلات أو اجتماعاتهم بالأصدقاء أو إنجازاتهم المهنية، إلخ.

المواقع الإخبارية
إذ انتقلت الصحف وريثما قنوات التلفزيون من المجالات التقليدية والصحافة المطبوعة إلى التركيز على الحضور على الويب ببث مباشر يعلم البشر ما يدور حولهم من أحداث في المقام الاول بأول، بل ويستضيف من المقيمين أخبارا.

المدونات
وهي مواقع تسمـح لأي فرد تأليف المقالات ونشرها فيها عبر اليوب، ماإذا قدكانت تلك المدونات روح أو ترتبط بمجال محدد وتوصيل خبرات محددة في الأسفار أو الصحة أو اللياقة، والسائد الان في ذلك الاتجاه التدوين الصوتي والمكتوب.

مواقع البنوك
أحد أظهر أصناف المواقع الإلكترونية اليوم المواقع التي تقديم خدمات نقل الأموال إما بواسطة البنوك على الأرض أو البنوك التي لا مقرات لها وإنما لاغير هي بنوك إلكترونية ويتصف ذلك الصنف من المواقع بدرجة أمان عالية عن اخرى.

المتاجر على الانترنت
هي منـاطق للبيع على الإنترنت يكشف فيها البشر بضاعاتهم وعروضهم وتوصياتهم وريثما تعليقات البشر الذين اشترو تلك البضائع، ويحدث الدفع بأساليب غير مشابهة في ذات الموقع والشحن عن طريق المتجر ذاته أو ناحية ثالث.

تطبيقات الويب
وذلك النوع من أصناف المواقع الإلكترونية يسلم لك تطبيقات مساعدة وخدمات خاصة بك، إما في فرع بروجكت أو حفظ ملفات أو تحرير مستندات أو اخرى من المكونات التي تعاونك في بلوغ أعمالك.

مواقع الألعاب

وهي مواقع على الإنترنت متخصصة في التفاعل واللعب بعدد هائل من السمات التي تجعل غالبا من البشر يجربونها وخصوصا فئات المراهقين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..