اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
drabdelhamid clinics

تكلفة عملية الساسي في مصر - تجربتي مع عملية الساسي

Recommended Posts

مقدمة
المجازة اللفائفية المفردة كمفاغرة (SASI) هي عملية جراحية استقلاب / سمنة جديدة تعتمد على عملية مجازة معدية صغيرة وعملية سانتورو التي يتبع فيها عملية تكميم معده من جانب إلى جانب مفاغرة معدية - حلقية. الغرض من هذه الدراسة هو الإبلاغ عن النتائج السريرية لنتائج تجاوز SASI كخيار علاجي لمرضى T2DM البدينين.

و تكلفة عملية الساسي تختلف من مريض الي مري و طرق أجرينا دراسة جماعية بأثر رجعي لمرضى السكري من النوع 2 الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين خضعوا لعملية تحويل مسار SASI في مستشفى واحد من 1 مارس 2013 إلى 31 ديسمبر 2014. المرضى الذين خضعوا لجراحة السمنة السابقة ، وتاريخ بضع البطن العلوي ، ومتابعة أقل من عام واحد ، تم استبعادها. تم إجراء تكميم المعدة على 36-Fr bougie ، و 6 cm من pylorus ، و 250 cm من الصمام اللفائفي المعياري ، حيث تم إحضار الدقاق ليكون مفاغرة جنبًا إلى جنب مع الغار. تضمنت البيانات التي تم جمعها تحليل الاعتلال المشترك ، وفقدان الوزن الزائد في المائة (٪ EWL) ، والمراضة والوفيات لمدة عام واحد.

نتائج
خلال فترة الدراسة ، خضع 61 منهم لعملية تحويل مسار الساسي بالمنظار. في النهاية ، استوفى 50 مريضًا بمتوسط مؤشر كتلة الجسم 48.7 ± 7.6 كجم / م 2 معايير الاشتمال وتم تقييمهم. وصلت٪ EWL إلى 90٪ في عام واحد وجميع المرضى لديهم مستوى جلوكوز طبيعي في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الجراحة. ينتقل ارتفاع ضغط الدم في 86٪ ، وفرط كوليسترول الدم بنسبة 100٪ ، وارتفاع شحوم الدم في 97٪ من المرضى. كانت هناك 6 مضاعفات بعد الجراحة. انسداد رئوي واحد ، نزيف واحد بعد الجراحة ، تسرب واحد من الطرف الصفراوي وانسداد كامل في مفاغرة المعدة والألياف. بعد ستة أشهر من الجراحة ، تم تشخيص إصابة مريض بقرحة هامشية ، وبعد 12 شهرًا من الجراحة ، أعيد إجراء عملية جراحية لمريض آخر خوفًا من فقدان الوزن الزائد.

خاتمة : تجربتي مع عملية الساسيتكلفة عملية الساسي.pdf
SASI Bypass هي عملية واعدة تقدم فقدان وزن ممتاز وعلاج مرض السكري.

المقال السابق في الإصدارالمقال التالي في الإصدار
الكلمات الدالة
تجاوز الساسي ، السمنة ، السكري من النوع 2 ، التكيف الهضمي
1 المقدمة
أصبحت السمنة ومرض السكري من النوع 2 (T2DM) مشكلة صحية عامة كبرى [1] ، ويفشل العلاج الطبي في توفير التحكم الكافي في عدد كبير من مرضى السكري الذين يعانون من السمنة المفرطة. يبدو أن جراحة السمنة هي العلاج الأكثر فعالية لـ T2DM في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة [2]. تعتبر العوائق الميكانيكية أمام تناول الطعام ، والأجزاء المستبعدة من المغذيات وسوء الامتصاص من الاستراتيجيات الشائعة لجراحة علاج البدانة ، والتي تعد سببًا محتملاً للمضاعفات ويجب تجنبها بشكل أفضل من وجهة نظر فسيولوجية صارمة [3].

يتغير سعر عملية الساسي  و علم وظائف الجهاز الهضمي الآن ويتم فهم إشارات الغدد الصم العصبية المتفاعلة التي تتحكم في الجوع والشبع وإنفاق الطاقة الآن. إن دور الجهاز الهضمي في الشبع هو عبارة عن مجموع الإحساس الميكانيكي للمعدة الممتلئة ، والذي يتم تأكيده بسرعة من خلال إشارات الغدد الصم العصبية التي تتعرف على ما إذا كان ما تم تناوله مغذي بالفعل. فيما يتعلق بإنهاء الوجبة ، فإن أهم إشارات الغدد الصماء العصبية بعد الأكل هي ارتفاع في دم هرمونات الأمعاء الشبع (مثل GLP-1 و PYY) وانخفاض هرمون الجريلين ، وهو هرمون منشط ينتج بشكل أساسي عن خلايا الغدد الصماء العصبية الموجودة في الغالب في قاع المعدة [4]. تسمح المعرفة الفسيولوجية الحديثة بتصميم إجراءات علاج السمنة التي تهدف إلى تغييرات الغدد الصم العصبية بدلاً من التقييد الميكانيكي وسوء الامتصاص. التكيف الهضمي هو أسلوب جراحي للسمنة يعتمد على هذا الأساس المنطقي [5].

Santoro et al. أبلغت مؤخرًا عن بياناته طويلة المدى بشأن تكميم المعدة مع التقسيم الثنائي العابر (SG + TB) ، وهي عملية مماثلة لمفتاح الاثني عشر (DS) ولكن دون استبعاد كامل للاثني عشر من أجل تقليل المضاعفات الغذائية [6]. كان الهدف من هذه العملية هو إفادة المرضى من خلال موازنة الآثار الضارة للنظام الغذائي الحديث. بدون استثناءات وبإجراء جراحي بسيط ، تضخم SG + TB التحفيز الغذائي للأمعاء البعيدة بينما تقلل في نفس الوقت من تعرض الأمعاء القريبة للمغذيات دون تعطيل الاثني عشر والصائم تمامًا.

قمنا بتعديل SG + TB عن طريق إجراء إعادة ترميم حلقي بدلاً من Roux-en-Y ثنائي القسم في عملية Santoro وكان الغرض من هذه الدراسة هو تقييم الفعالية وتجاوز SASI كطريقة من الخيارات العلاجية المقيدة للغدد الصماء العصبية للبدانة. مرضى T2DM.

2. المواد والأساليب
2.1. مرضى
أجرينا دراسة جماعية بأثر رجعي بين مرضى السمنة المفرطة المرضي المصابين بداء السكري من النوع 2 (T2DM) الذين عولجوا باستخدام تجاوز SASI (الشكل 1) بين 1 مارس 2013 و 31 ديسمبر 2014 في مستشفى واحد. بدأ جمع البيانات قبل العملية واستمر إلى الأمام حتى آخر زيارة للمكتب بعد العملية. تمت الموافقة على بروتوكول هذه الدراسة من قبل مجلس المراجعة المؤسسية للمستشفيات ورقم التعريف الفريد لسجل الأبحاث الخاص به هو تسجيل البحث 1155. كان جميع المرضى الذين خضعوا للجراحة تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا. المرضى الذين أكملوا متابعة لمدة عام على الأقل

تكلفة عملية الساسي.pdf تجربتي مع عملية الساسي.pdf

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..