اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزيرة التضامن الأسر المنضمة حديثا لـ تكافل وكرامة تستفيد من البرنامج اعتبارا من أبريل

Recommended Posts

news_1647898319_5340.jpg

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن العمل التنفيذي للوزارة، ومنها توزيع كارتونة رمضان على الأسر الأكثر احتياجًا، يتم من خلال الجمعيات الأهلية، لافتة إلى إتمام العمل بإشراف من مديريات الوزارة ومكاتب المحافظين ومتطوعين محايدين.


وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الجمعيات الأهلية أكثر قربًا من المجتمع وتبحث الحالات المحتاجة، مشيرة إلى أن الوزارة تتحقق من وصول المعونة إلى الأسر المستحقة.


وذكرت أن الوزارة تسير وفق منظومة مميكنة الآن؛ لرصد كل ما تم تقديمه في القرى والمراكز والمحافظات، قائلة إن الأسر الـ450 ألفًا، الذين وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضمهم إلى برنامج «تكافل وكرامة»، بإمكانهم الصرف اعتبارًا من شهر أبريل المقبل.


ونفت وزيرة التضامن، حدوث مشكلة في توريد المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا، خلال شهر رمضان، بفضل جهود الجهات المعنية ومنها القوات المسلحة، مشيدة بدور الجهات المختلفة في توزيع المواد الغذائية خلال أزمة كورونا.


ولفتت إلى أن التضامن والجمعيات الأهلية، خصصت 5 مليارات جنيه، للدعم الغذائي والأدوية ودعم المسنين ومرضى كورونا وأسرهم والفئات التي فقدت وظيفتها أو تأثر راتبها، موضحة أن الوزارة تخطط مسبقًا لملف الاستجابة للطوارئ.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..