اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

متخصص حدود بعض البلدان كانت الحديقة الخلفية لطهران لكسر حدة العقوبات

Recommended Posts

news_1648963896_1576.jpg

قال أسامة الهتيمي الكاتب الصحفي والخبير بالشأن الإيراني، إن سيطرة إيران على حدود سوريا والعراق ولبنان والتجارة غير الشرعية عبر المعابر، هي لب المشروع الإيراني فعين النظام الإيراني ومنذ ثورة 79 لم تغمض عن تحقيق هدف التمدد واستعادة نفوذ الإمبراطورية الفارسية ولهذا فلم نتردد من التأكيد مرارا أن هذا النفوذ في هذه الدول وغيرها خط أحمر بالنسبة لإيران.

وأوضح الكاتب الصحفي، في تصريحات لــ"الفتح"، أن إيران بإمكانها وقد حدث ولا زال يحدث أن تتفاوض حول البرنامج النووي لكنها لا يمكن على الإطلاق أن تتفاوض حول ما يسمى بالدور الإقليمي أو تحركاتها في دول المنطقة إذا استجابة إيران لمطالب بعض الدول والقوى بالتوقف عن التدخلات في شئون الغير أو الحد من دورها في هذه الدول يعني انهيار المشروع الإيراني برمته داخليا وخارجيا.

وأكد الهتيمي أن سياسات إيران أثبتت جدواها فهذه السيطرة الإيرانية على حدود بعض البلدان كانت الحديقة بل الحدائق الخلفية التي نجحت إيران في استغلالها لكسر حدة العقوبات الأمريكية والدولية التي تفرض عليها من أوائل الثمانينات الأمر الذي منح النظام الخميني الاستمرار على البقاء وتقديم مبررات للاستبداد أمام الجماهير فالبلاد في معركة دائمة ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..