اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل زراعة قنا توريد أول طن من القمح من المزارع

Recommended Posts

news_1649078038_5148.jpg

أكد المهندس أشرف عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة بمحافظة قنا، أن ماتم توريده من الأقماح إلى شوّن وصوامع المحافظة خلال الثلاث أيام الأولى من بدء توريد القمح وصل إلى طن قمح وهي نتاج حصاد خارج الزمام، أما المساحات داخل الزمام لم يبدأ فيها الحصاد حتى الآن.


وأشار وكيل وزارة الزراعة بقنا، لـ"الشروق"، أنه منذ فتح تلقى التوريد الجمعة الماضية، لم يورد سوى طن قمح فقط أمس الأحد من أحد المزاعين خارج الزمام، لافتا إلى أن الصوامع والشوّن مستمرة في استقبال توريد الأقماح.


وأضاف أن محافظة قنا تزرع نحو 101 ألف فدان بمحصول القمح، ومتوقع توريد ما يزيد عن 200 ألف طن منها للشون وللصوامع هذا بالإضافة إلى المساحة المزروعة خارج الزمام والتى تقدر بنحو 50 ألف فدان.


وأشار وكيل زراعة قنا، إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات للتسهيل والتيسير على المزارعين لتوريد الأقماح، وتم عقد عدة إجتماعات من أجل ذلك مع مسئولى الزراعة بالجمعيات الزراعية ورؤساء القرى بالإضافة إلى عدة جهات أخرى كالتموين والوحدات المحلية.


وكان محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لاستلام القمح والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والمواقع والمساحات التخزينية المخصصة لاستقبال القمح من المزارعين، وضمان أعلى معايير جودة التخزين وأعلى معايير الأمن والسلامة حفاظا على الأقماح المخزنة وسلامة العاملين مع تقديم التسهيلات والتيسيرات للازمة للمزارعين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..