اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

تأسيس شركة مساهمة في مصر

Recommended Posts

يعتبر قانون التجارة المصري رقم 117 لسنة 1975 وتعديلاته المصدر الرئيسي للقوانين المنظمة لـ تأسيس شركة مساهمة في مصر. مجلس إدارة الشركة مسؤول عن إدارة شؤون الشركة ويمثلها أمام الغير. يتم انتخاب مجلس الإدارة من قبل المساهمين في الجمعية العامة، وهي السلطة العليا للشركة. تنعقد الجمعية العمومية سنويًا، ويجوز عقد الجمعيات غير العادية عند الضرورة.

يشترط القانون التجاري المصري تسجيل النماذج الصناعية في السجل التجاري المختص. يمكن القيام بذلك عن طريق كاتب عدل أو الشركة نفسها. يجب أن يحتوي النظام الأساسي، في جملة أمور، على اسم الشركة وشكلها، ومكتبها المسجل، ومقدار رأس مالها، وعدد ونوع الأسهم التي يتم تقسيمها إليها، بالإضافة إلى أسماء وعناوين المشتركين في المقالات المرتبطة.

ينص قانون الشركات التجارية المصري على تأسيس شركات مساهمة في مصر. الشكل الأكثر شيوعًا للكيان التجاري في مصر هو الشركة ذات المسؤولية المحدودة، والتي تسمح لاثنين أو أكثر من المساهمين بتجميع مواردهم والمشاركة في أرباح وخسائر الشركة. كما توجد شركات مساهمة عامة وخاصة تختلف من حيث عدد المساهمين ومستوى الإفصاح المطلوب. لتأسيس شركة مساهمة في مصر، يجب اتباع الخطوات التالية: 1. الحصول على شهادة تسجيل من سجل الشركات التجارية المصرية. 2. صياغة النظام الأساسي وعرضه على قلم المحكمة. 3. دفع رسوم التسجيل ورسوم الدمغة. 4. نشر إعلان في الجريدة الرسمية يعلن تشكيل الشركة. 5. إيداع رأس المال في أحد البنوك.

يجب إيداع النظام الأساسي للشركة في السجل التجاري المختص. التسجيل مجاني. بعد اكتمال التسجيل، ستمنح الشركة رقم سجل تجاري. يجب أن يحتوي النظام الأساسي للشركة على ما يلي: اسم الشركة الذي يجب أن يتضمن كلمة   المكتب المسجل للشركة. مقدار رأس المال وعدد الأسهم ؛ الغرض من الشركة. أسماء أعضاء مجلس الإدارة ونوابهم. معلومات حول ما إذا كان يتم انتخاب مجلس الإدارة من قبل جميع المساهمين أو من قبل مجموعات معينة من المساهمين ؛ وأي أحكام أخرى قد يقتضيها القانون أو النظام الأساسي.

يمكن تأسيس شركة مساهمة في مصر باتباع الخطوات التالية: 1. أن تكون الشركة مسجلة بوزارة الصناعة. 2. يجب ألا يقل رأس المال المدفوع للشركة عن 30 مليون جنيه مصري. 3. يجب أن يكون للشركة مجلس إدارة يتكون من ثلاثة أعضاء على الأقل. 4. يجب أن يكون للشركة مدير عام يكون مسؤولاً عن إدارة الشركة اليومية. 5. يجب أن يتم اعتماد النظام الأساسي للشركة من قبل وزارة الصناعة. 6. أن تودع الشركة رأس مالها في حساب مصرفي في مصر. 7. أن تحصل الشركة على رخصة تجارية من وزارة الصناعة. 8. أن تسجل الشركة نماذجها الصناعية لدى وزارة الصناعة.

لمعرفة المزيد عن هذا الفموضوع اضغط هنا و لزيارة موقعنا اضغط هنا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..