اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

تحويل المسار بالمنظار

Recommended Posts

تحويل المسار بالمنظار هي عملية جراحية تستخدم لتجنب أضرار السمنة الزائدة. يتم إجراؤه عادةً عندما تفشل طرق إنقاص الوزن الأخرى. تجعل الجراحة المعدة أصغر حجمًا وتتسبب في تجاوز الطعام لجزء من الأمعاء الدقيقة. هذا يقلل من كمية السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي يمتصها الجسم.

التحويل بالمنظار هو عملية جراحية لفقدان الوزن يتم إجراؤها لتجنب أضرار السمنة الزائدة. تتم الجراحة عن طريق عمل شقوق صغيرة في المعدة وربط جزء من الأمعاء الدقيقة بالمعدة. يسمح هذا للطعام بتجاوز جزء كبير من الأمعاء الدقيقة، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي يتم امتصاصها.

التحويل بالمنظار هو إجراء جراحي يستخدم لعلاج السمنة. يتم إجراء الجراحة عن طريق عمل شقوق صغيرة في البطن واستخدام منظار البطن (أنبوب رفيع مضاء) لعرض أعضاء البطن. عادةً ما يتم إجراء  تحويل المسار بالمنظار فقط للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولم يتمكنوا من إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. هذا النوع من الجراحة أقل توغلًا من الجراحة المفتوحة التقليدية، والتي تتطلب شقًا كبيرًا في البطن. قد يكون  تحويل المسار بالمنظار خيارًا للأشخاص غير المرشحين لأنواع أخرى من جراحات إنقاص الوزن، مثل جراحة المجازة المعدية.

التحويل بالمنظار هو عملية جراحية تستخدم لتجنب أضرار السمنة الزائدة يُعرف أيضًا باسم تكميم المعدة الرأسي. تتضمن الجراحة إزالة جزء كبير من المعدة، مع ترك أنبوب صغير فقط أو "جلبة". هذا يقلل بشكل كبير من كمية الطعام التي يمكن أن تحتفظ بها المعدة، مما يؤدي إلى الشبع المبكر وفقدان الوزن.

فإنها تساعد على تجنب أضرار السمنة الزائدة تتم هذه الجراحة عن طريق عمل شقوق صغيرة في البطن ثم استخدام منظار البطن (أنبوب طويل ورفيع مزود بضوء وكاميرا متصلة) للنظر داخل البطن. سيقوم الجراح بعد ذلك بإنشاء مسار جديد للأمعاء لتنتقل خلاله، والذي يتجاوز الجزء التالف من الأمعاء. يمكن أن تساعد هذه الجراحة في تحسين التغذية وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات السمنة، مثل أمراض القلب والسكري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..