اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

7 خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر

Recommended Posts

هناك سبع خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر : 1. اختر علامتك 2. ابحث في سجل العلامات التجارية 3. قم بتقديم طلب إلى المكتب المصري للملكية الفكرية 4. تحقق من أن طلبك كامل ودقيق 5. دفع الرسوم المطلوبة 6 انتظر حتى يفحص المكتب طلبك ويصدر القرار 7. قم بتسجيل علامتك التجارية.

تسجيل العلامات التجارية بسيطة نسبيًا ويمكن إتمامها في بضع خطوات فقط. أولاً، يجب على مقدم الطلب تقديم طلب مكتوب إلى مكتب العلامات التجارية المصري إلى جانب الطلب، يجب على مقدم الطلب أيضًا تقديم توكيل رسمي، والذي يمكن الحصول عليه من مكتب محاماة محلي. بمجرد تقديم الطلب، سيتم فحصه من قبل الفاحص الذي سيحدد ما إذا كانت العلامة التجارية تفي بجميع المتطلبات القانونية للتسجيل. إذا تمت الموافقة على العلامة التجارية، فسيتم نشرها في الجريدة الرسمية وتسجيلها في سجل العلامات التجارية.

هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لضمان اكتمال العملية بشكل صحيح وبدون أي مشاكل تتمثل الخطوة الأولى في تقديم طلب علامة تجارية إلى المكتب المصري للملكية الفكرية. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت أو من خلال مكتب فعلي بمجرد تقديم الطلب، سيتم مراجعته من قبل الفاحص في حال الموافقة على الطلب يتم نشره في الجريدة الرسمية. بعد النشر، هناك فترة ثلاثة أشهر يمكن خلالها لأي شخص الاعتراض على تسجيل العلامات التجارية إذا لم يعارض أحد التسجيل، فسيتم تسجيل العلامات التجارية ومنحها الحماية لمدة عشر سنوات.

خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر يجب اتباع الخطوات التالية: 1. يجب على مقدم الطلب تقديم طلب إلى مكتب العلامات التجارية المصري المختص، وهو وزارة الصناعة والتجارة الخارجية 2. يجب أن يحتوي الطلب على البيانات التالية: - اسم وعنوان وجنسية مقدم الطلب - قائمة بالسلع أو الخدمات المراد تسجيل العلامة التجارية من أجلها - وصف للعلامة بما في ذلك أي عناصر بيانية. - تاريخ استخدام العلامة لأول مرة في التجارة. 3. سيتم فحص الطلب بعد ذلك من قبل مكتب العلامات التجارية للتأكد من أنه يفي بجميع المتطلبات القانونية. إذا حدث ذلك، فسيصدر المكتب شهادة تسجيل.

1. اختر علامة قوية ومميزة.

2. قم بإجراء بحث عن علامة تجارية في مصر للتأكد من أن علامتك متاحة للاستخدام والتسجيل.

3. تقديم طلب إلى مكتب العلامات التجارية المصري.

4. بعد تقديم الطلب، سيتم فحصه من قبل الفاحص للتأكد من أنه يفي بجميع متطلبات التسجيل.

 5. في حال الموافقة على الطلب ينشر في الجريدة الرسمية لغايات الاعتراض.

6. في حالة عدم وجود اعتراضات، سيتم تسجيل العلامة التجارية وسيتم إصدار شهادة تسجيل لك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..