اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

تسجيل العلامات التجارية

Recommended Posts

أولاً، يجب على مقدم الطلب تقديم طلب علامة تجارية إلى المكتب المصري للملكية الفكرية. يجب أن يتضمن الطلب ما يلي: - اسم مقدم الطلب وعنوانه وجنسيته - قائمة بالسلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - وصف للعلامة - نُسخ واحدة أو أكثر من العلامة - تاريخ أول استخدام من العلامة في مصر، إذا كان ذلك ممكنًا بعد تقديم الطلب، سيتم فحصها للتأكد من استيفائها لجميع المتطلبات القانونية. إذا حدث ذلك، فسيتم نشر العلامة في الجريدة الرسمية. بعد النشر، أي شخص يعتقد أنه سيتضرر من تسجيل العلامات التجارية لديه ثلاثة أشهر لتقديم اعتراض. في حالة عدم وجود معارضة، أو في حالة عدم نجاح أي اعتراض، يتم تسجيل العلامة وإصدار شهادة التسجيل.

تتمثل خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر في تقديم طلب إلى المكتب المصري للعلامات التجارية (ETO). يجب أن يتضمن الطلب المعلومات التالية: - اسم مقدم الطلب وبيانات الاتصال به - قائمة بالسلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - وصف للعلامة - تاريخ أول استخدام للعلامة - الفئة أو الفئات من السلع أو الخدمات التي تنطبق عليها العلامة بمجرد تقديم الطلب، سيتم فحصه بواسطة ETO للتأكد من أنه يفي بجميع المتطلبات القانونية. إذا تم قبول الطلب، سيتم نشره في الجريدة الرسمية. بعد النشر، هناك فترة 60 يومًا يجوز خلالها لأي طرف مهتم معارضة تسجيل العلامة التجارية. إذا لم يتم تقديم معارضة، أو إذا لم تنجح أي معارضة،

هناك سبع خطوات تسجيل ماركة تجارية في مصر: 1. اختر الفئة أو الفئات المناسبة لعلامتك التجارية. 2. قم بإجراء بحث في قاعدة بيانات مكتب العلامات التجارية المصري للتأكد من توفر علامتك التجارية. 3. تعبئة نموذج الطلب ودفع الرسوم. 4. انتظر حتى يقوم مكتب العلامات التجارية المصري بمراجعة طلبك وإصدار قرار. 5. في حالة الموافقة على علامتك التجارية، سيتم نشرها في الجريدة الرسمية. 6. أمام الأحزاب المعارضة 30 يومًا من تاريخ النشر لتقديم اعتراض. 7. في حالة عدم وجود اعتراضات، سيتم تسجيل علامتك التجارية وإصدار شهادة تسجيل لك.

1. الذهاب إلى موقع وزارة العدل واختيار نموذج تسجيل العلامات التجارية. 2. املأ النموذج بالمعلومات المطلوبة حول علامتك التجارية، مثل الاسم والشعار والاستخدام المقصود. 3. بمجرد استكمال النموذج، قم بإرساله مع الرسوم المطلوبة. 4. بعد مراجعة طلبك والموافقة عليه، سيتم إصدار شهادة تسجيل لك.

1. اختر علامتك التجارية بحكمة. يجب أن تكون مميزة وليست وصفية وألا تكون مشابهة بشكل مربك لأي علامة تجارية مسجلة أخرى. 2. قم بإجراء بحث في قاعدة بيانات المكتب المصري للعلامات التجارية للتأكد من توفر علامتك التجارية. 3. قم بتقديم طلب علامة تجارية إلى مكتب العلامات التجارية المصري، متضمنًا وصفًا للسلع أو الخدمات التي تقوم بـ تسجيل العلامات التجارية من أجلها. 4. دفع رسوم التسجيل المطلوبة. 5. سيقوم مكتب العلامات التجارية المصري بمراجعة طلبك وقد يطلب منك إجراء بعض التغييرات أو التصحيحات. إذا كان كل شيء على ما يرام، فسيصدرون شهادة تسجيل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..