اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

في ظل الحرب الأوكرانية ما هو الجدول الزمني لمحطة الضبعة النووية؟

Recommended Posts

news_1652077310_8675.jpg

تعتبر هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء (NPPA) هي المالك والمشغل لمشروع الضبعة النووي، وتعتبر مؤسسة روساتوم (ROSATOM) والشركات التابعة لها المقاولين الرئيسيين حيث تم الاتفاق على الإنشاء والدعم في تشغيل المحطة النووية من خلال عدد من العقود وهى العقد الرئيسي (EPC) للهندسة والتوريد والبناء وعقد توريد الوقود وعقد دعم التشغيل والصيانة وكذلك عقد إدارة الوقود النووي المستهلك.


من جهته، كشف الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أن الهيئة والجانب الروسي ممثل فى شركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة لتوليد الكهرباء ملتزمين بالجدول الزمني للمشروع، والذى من المقرر أن يتم تشغيله بالكامل فى 2031 بقدرة 4800 ميجا وات.

وأوضح الوكيل في تصريحات صحفية اليوم أن الجدول الزمني لمحطة الضبعة النووية تتضمن تشغيل المفاعل الأول رقم واحد فى 2028 والمفاعل الثانى 2029 ليتم تشغيل المحطة بالكامل في 2030.

وقال الوكيل، أن الضبعة هي المحطة النووية الأولى من نوعها في مصر، وتضم 4 وحدات طاقة بسعة 1.2 جيجاوات لكل منها، مُثبتة مع مفاعلات 3+ VVER (مفاعلات الطاقة التي يتم تبريدها بالماء)، ويتم تنفيذ بناء محطة الطاقة النووية وفقًا للاتفاقية المشتركة التي دخلت حيز التنفيذ في 11 ديسمبر 2017.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..