اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

20 زيادة في إنتاج القمح الموسم الحالي

Recommended Posts

news_1652431073_7649.jpeg

قال الدكتور خالد جاد، عضو الحملة القومية للقمح: إن المستهدف هذا العام من تجميع القمح استقبال 6 ملايين طن، موضحًا أن هناك زيادة في الإنتاج، من خلال الظروف الجوية والسلالات الجديدة للقمح التي قامت بإضافتها الدولة.

وأضاف عضو الحملة القومية للقمح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن إنتاج مصر سيكون زيادة 20% عن كل عام، وهناك عمل لتجميع الإقماح في جميع المحافظات ولا توجد أي مشكلة.

ولفت إلى أن هناك زيادة في مساحات الإنتاج وصلت لـ250 ألف فدان، والعام المقبل ستكون هناك زيادة جديدة تصل لـ500 ألف فدان.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بتقليل الفاقد من الصوامع الذي كان يصل لـ30%، وزيادة المساحات المنزرعة، والتوصل مع دول جديدة لـ شراء القمح، بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن هذا العام هناك زيادة في المساحات، والدولة تعمل على توفير أراض جديدة لزراعتها قمح، وأن المخزون الاستراتيجي لـ القمح آمنة، ولا توجد مشكلات.

وكشف أنه خلال السنوات المقبلة سيكون هناك خير بشأن مساحات القمح، وأن جميع الأصناف المنزرعة مصرية، وهناك 12 صنفا يختار المزارع من بينها.

وأكد أن الوصول للاكتفاء الذاتي من القمح أمر صعب، بسبب الزيادة السكانية التي تحدث كل عام، ولكن الدولة لديها خطة تسير عليها، خلال الثلاث سنوات الماضية، وخلال الفترة المقبلة سنصل للاكتفاء بنسبة 70%، وهذا يعتبر الأفضل منذ سنوات طويلة جدًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..