اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التصديرى للملابس الجاهزة يستهدف فتح أسواق جديدة لتفادي خسائر الحرب الروسية

Recommended Posts

news_1653150615_8941.jpg

يستهدف المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، فتح المزيد من الاسواق التصديرية الجديدة لتفادى خسارة بعض الأسواق المحتملة جراء اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت مارى لويس، رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة: إن المجلس يسعى بشكل مستمر لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجارى فى جميع الدول لزيادة حجم الصادرات خاصة للدول العربية، فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التى قد تؤثر سلبا على الصادرات بقطاع الملابس الجاهزة.

وأوضحت "لويس" أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعودة لمستندات التحصيل وإلغاء الاعتمادات المستندية عند استيراد الخامات ومكونات الإنتاج خطوة لإعادة الأمور إلى نصابها فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها الاقتصاد الوطنى والعالمى.

يأتى هذا فى الوقت الذى قفزت فيه صادرات الملابس الجاهزة المصرية بنسبة 47% خلال الربع الأول من 2022، لتحقق 641 مليون دولار فى مقابل 435 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الدول المستوردة من مصر بما قيمته 379 مليون دولار بالربع الأول من 2022 مقابل 240 مليون دولار بزيادة 58%.

كما ارتفعت صادرات مصر من الملابس إلى قارة أوروبا التى تأتى فى المركز الثانى بما قيمته 114 مليون دولار مقابل 92 مليون دولار بزيادة 25%.

ولفتت "لويس" إلى أن صادرات الملابس حققت زيادة بنسبة 37% للدول العربية خلال الربع الأول من 2022 لتسجل الصادرات 76 مليون دولار مقابل 56 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..