اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ما هي الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من النقد الأجنبي في العالم؟

Recommended Posts

news_1653490671_1162.jpg

تنفرد الصين بصدارة قائمة الدول الأكثر امتلاكًا للاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية في العالم، وبفارق شاسع عن اليابان صاحبة المركز الثاني. وفقا لبيانات موقع "trading economics" المتخصص في الإحصاءات الاقتصادية والمالية والعسكرية، فإن الصين هيمنت على صدارة القائمة في عام 2020 بامتلاكها نقدا أجنبيا يقدر بنحو 3.4 تريليون دولار.

وتأتي في المرتبة الثانية اليابان بامتلاكها احتياطي من نقد الأجنبي يقدر بنحو 1.36 تريليون دولار، وتأتي في المرتبة الثالثة سويسرا بامتلاكها احتياطي من نقد الأجنبي يقدر بنحو 1.06 تريليون دولار، وتأتي في المرتبة الرابعة الهند بامتلاكها احتياطي من نقد الأجنبي يقدر بنحو 598 مليار دولار.

وتأتي في المرتبة الخامسة روسيا بامتلاكها احتياطي من نقد الأجنبي يقدر بنحو 593 مليار دولار، وتأتي في المرتبة السادسة تايوان بامتلاكها احتياطي من نقد الأجنبي يقدر بنحو 545 مليار دولار، والمرتبة السابعة هونج كونج 466 مليار دولار، وتأتي في المرتبة الثامنة المملكة العربية السعودية بامتلاكها احتياطي من نقد الأجنبي يقدر بنحو 451 مليار دولار.

ويتكون الاحتياطي النقدي لأي دولة من الذهب والدولار واليورو والجنيه الاسترليني واليوان الصيني والين الياباني وهي العملات الرئيسية في العالم، إلا أن الذهب والدولار الأمريكي يسيطران على حجم الاحتياطيات النقدية في العالم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..