اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ماذا تعرف عن تقنية الاتصالات اللاسلكية Wi-Fi 6E؟

Recommended Posts

news_1653516844_4146.jpeg

كلمة Wi-Fi 6 هي جزء من شبكة الجيل السادس من الإنترنت - 6G – إلا أنها الجزء اللاسلكي من الإنترنت وشبكات الجيل السادس على غرار شبكات الجيل الرابع والخامس 4G- /-5G ، إلا أن شبكات الجيل السادس هي تقنية جديدة للغاية لم تنتشر بعد حتى في كثير من دول العالم، ولم يتم تفعيلها إلا في بعض المناطق المحدودة في العالم، والتقنية المنتشرة حاليًا ولاتزال في طور الانتشار هي تقنيات الجيل الخامس 5G، ويعد 5 Wi-Fi الجزء اللاسلكي منها. وبالتالي فإن Wi-Fi 6 هي الجزء اللاسلكي من تكنولوجيا الجيل السادس وهي تقنية متطورة للغاية وغير منتشرة بعد.

تكنولوجيا Wi-Fi 6

وللتعرف أكثر فإن Wi-Fi 6 الجانب اللاسلكي، وشبكات الجيل السادس بشكل عام تعمل على نطاق 6 جيجا هرتز، وذلك على عكس الأجيال السابقة التي تعمل على نطاق أصغر؛ حيث إن شيكات الجيل الرابع والخامس تعمل على نطاق 2.4 / 5 جيجا هرتز فقط، وبالتالي فإن شبكات الجيل السادس ومنها Wi-Fi 6 تعمل على نطاق أكبر وتغطي مساحات أوفر.

ما تقنية Wi-Fi 6E؟

تقنية Wi-Fi 6E هي أيضًا ضمن شبكة الجيل السادس ولكنها أيضًا أكثر تطورًا من Wi-Fi 6؛ حيث إنها تغطي نطاق أكبر للغاية، وتصل لسرعات 10.8 جيجا بايت للأجهزة، و3.6 جيجا بايت للهواتف الذكية، ويؤكد المتطورين أن تقنية Wi-Fi 6E تجعل أي عملية تجسس أو اختراق صعبة للغاية

سمات تقنية Wi-Fi 6E

توفر تلك الاتصالات اللاسلكية Wi-Fi 6E اتصال أكثر استقرارًا وأقل استهلاكًا للطاقة من الماضي، وهذا الجيل الجديد "Wi-Fi 6E" ادخل تحسينات كبيرة على عالم الشبكات اللاسلكية، كما أنها توسع مجال انتشار الإنترنت اللاسلكي الحالي بشكل كبير ويجعله أكبر 3 أضعاف مما هو متاح اليوم.

سلبيات تقنية Wi-Fi 6E

بالإضافة لمميزات تقنية Wi-Fi 6E من حيث السرعة والأمان واستقرار الاتصال، فإن شبكات Wi-Fi 6E لها عدة سلبيات، مثل أن تقنية Wi-Fi 6E تحتاج لكثير من نقاط الوصول الموزعة في المباني؛ لضمان وصول إنترنت للجميع، كما أن سعر المعدات التي تدعم تقنية Wi-Fi 6E مرتفع للغاية، معظم المستخدمين لن يستفيدوا من التقنية حتى وإن كانت هواتفهم تسمح لهم بذلك، وهذا لأن كثير من الدول لن تدخلها التقنية قريبًا حتى الدول المتقدمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..