اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

باحث المدن والقري مدمرة بشكل كامل في سوريا واليمن ولا تسمح بعودة اللاجئين

Recommended Posts

news_1653489480_6018.jpg

قال الدكتور هاني سليمان الباحث في الشأن الإيراني، إن فكرة عودة اللاجئين مرتبطة دائمًا بعملية إعادة الاعمار والبناء وهو مرهون بعودة الاستقرار سواء في الملف السوري أو اليمني، لكي تكون الأمور مهيئة لعودة اللاجئين مرة أخرى لأن العديد من المدن والقري مدمرة بشكل كامل في سوريا واليمن

وأضاف الباحث في الشأن الإيراني، في تصريح لـ"الفتح"، أنه لا يتوفر الحد الأدنى من الخدمات وعمليات البناء والبنية التحتية وهي أحد أسباب عدم وجود رغبة لدى اللاجئين للعودة، لافتًا إلى أنه من غير المنطقي التفكير في عودة اللاجئين لأن البنية التحتية دُمرت بشكل كامل فيما يتعلق بالشأن السوري اليمني.

وأردف سليمان إلى أن المدن السورية واليمنية تفتقد الحدود الدنيا من المعيشة والحد الأدنى من الخدمات علاوة على عمليات النهب والقتل والتعذيب لمن هم بالداخل.

وشدد الباحث في الشأن الإيراني على أنَّه لابد من وضع حلول للظروف الاقتصادية والاجتماعية المعيشية الصعبة داخل سوريا واليمن قبل عودة اللاجئين، مضيفًا هذه الظروف قد تتحول لكارثه وأزمة جديدة ، بالإضافة لاحتمالية تجدد الصراع وتأجيجه مرة أخرى، لافتًا إلى ضرورة وجود دوافع جذب لعودة اللاجئين إلي جذورهم مع ضمان أمانهم وحمايتهم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..