اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

عمليات السمنة المفرطة لخسارة الوزن الزائد ونظام الكيتو دايت للتخسيس

Recommended Posts

هناك عدد من إجراءات عمليات السمنة المفرطة الأكثر شيوعًا هي جراحة المجازة المعدية، والتي تتضمن إنشاء كيس صغير للمعدة لتقييد تناول الطعام وإعادة توجيه الأمعاء الدقيقة لتجاوز جزء من المعدة والاثني عشر. تشمل الإجراءات الأخرى ربط المعدة، حيث يتم وضع رباط حول المعدة لإنشاء كيس معدة أصغر، وتكميم المعدة الرأسي، حيث يتم إزالة جزء كبير من المعدة. جراحة السمنة محجوزة بشكل عام للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وغير قادرين على إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة. عادةً ما يتم النظر في الجراحة فقط بعد فشل خيارات فقدان الوزن الأخرى، مثل تغييرات نمط الحياة والأدوية. يمكن أن تكون جراحة إنقاص الوزن وسيلة فعالة لفقدان الوزن وتقليل مخاطر المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن جراحة السمنة ليست حلاً سريعًا أو حلًا مضمونًا على المدى الطويل

هناك عدة أنواع من عمليات السمنة المفرطة، لكن النوعين الأكثر شيوعًا هما المجازة المعدية وتكميم المعدة. كلاهما يتضمن إجراء تغييرات في المعدة والأمعاء لمساعدة الناس على الشعور بالشبع في وقت أسرع وتناول كميات أقل. تسمى جراحة المجازة المعدية أيضًا جراحة Roux-en-Y. إنه ينطوي على إنشاء كيس صغير للمعدة عن طريق تدبيس جزء من المعدة معًا. يقوم الجراح بعد ذلك بتوصيل الأمعاء الدقيقة مباشرة بهذه الحقيبة بحيث يتجاوز الطعام جزءًا كبيرًا من المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة. يُطلق على تكميم المعدة أيضًا تكميم المعدة الرأسي أو جراحة تكميم المعدة. وهي تنطوي على إزالة حوالي 85٪ من المعدة، وترك أنبوب طويل ضيق أو "كم" في مكانه. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد ويجعلك تشعر بالشبع عاجلاً.

هناك العديد من عمليات السمنة المفرطة ولكن جميعها لها نفس الهدف وهو مساعدة المريض على إنقاص الوزن. أكثر أنواع الجراحة شيوعًا هي جراحة المجازة المعدية، والتي تتضمن إجراء شق صغير في المعدة وتغيير مسار الأمعاء بحيث يتجاوز الطعام جزءًا كبيرًا من المعدة والأمعاء الدقيقة. عادة ما يؤدي هذا النوع من الجراحة إلى فقدان الوزن بشكل كبير، وعادة ما يكون المرضى قادرين على الحفاظ على الوزن بعيدًا عن المدى الطويل. تشمل الأنواع الأخرى من العمليات الجراحية ربط المعدة، حيث يتم وضع رباط حول المعدة لإنشاء كيس أصغر للطعام، وتكميم المعدة، حيث يتم إزالة جزء كبير من المعدة. عادةً ما يكون لهذه العمليات الجراحية معدلات نجاح جيدة، ولكنها قد لا تكون فعالة مثل جراحة المجازة المعدية.

وهناك عدة أنظمة غذائية للتخسيس أن كنت لا ترغب في إجراء جراحة منها نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون تم ربطه بفقدان الوزن والفوائد الصحية الأخرى. عند اتباع نظام كيتو الغذائي، يدخل جسمك في حالة الكيتوزية، حيث يحرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، وكذلك تحسين الوضوح العقلي، وزيادة مستويات الطاقة، وغيرها من الفوائد الصحية المحتملة.

نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون. إنه ينطوي على تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير واستبدالها بالدهون. هذا الانخفاض في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة استقلابية تسمى الكيتوزية. عندما يحدث هذا، يصبح جسمك فعالاً بشكل لا يصدق في حرق الدهون للحصول على الطاقة. كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد، والتي يمكن أن تزود الدماغ بالطاقة. يمكن أن تساعدك حمية الكيتو على إنقاص الوزن وتحسين صفاء ذهنك واستقرار مستويات السكر في الدم.

نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات. إنه نظام غذائي شائع لفقدان الوزن ثبت أنه فعال في مساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. تعمل حمية الكيتو على إجبار الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. تساعد هذه العملية، التي تسمى الكيتوزية، على تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..