اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل تموين الإسكندرية يحذر من ترك المواطن لبطاقته في المخبز

Recommended Posts

news_1654371444_7646.jpg

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسكندرية: إن نظام صرف الخبز لم يشهد تغييرًا، مؤكدًا على ثبات حصص المواطنين من الخبز المدعوم بـ5 أرغفة يوميًا، وبسعر 5 قروش مقابل الرغيف الواحد.

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت - أن قرار وزارة التموين الذي طالبت فيه المواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية، بعدم ترك بطاقة التموين لدى أصحابه المخابز أو منافذ صرف السلع التموينية، يحفظ حق المواطنين.

ونوه إلى أن «بعض أصحاب المخابز يصرف بالرصيد المتبقي للمواطن في البطاقة»، مشيرًا إلى أن القرار الصادر عن التموين اليوم، يحذر المواطن بشأن التلاعب بالحصة الخاصة به، عن طريق ظهور رسالة بعدم وجود رصيد.

وذكر وكيل تموين الإسكندرية، أن المواطن مخطئ في ترك بطاقته التموينية لدى أصحاب المخابز، محذرًا من إنذار المواطن في المرة الأولى حال ضبط البطاقة لدى صاحب المخبز، ثم إلغائها في المرة الثانية عند ضبطها مرة أخرى.

وأكد أن «الدولة تحافظ على عدد الأرغفة والوزن والسعر بالنسبة للخبز التمويني، ولا مساس بالسعر نهائيًا رغم الأزمة التي تجتاح العالم»، قائلًا إن «الحفاظ على الدعم ودعم الدولة، حق أصيل للمواطن المصري».

وأشار إلى أن «تكلفة رغيف الخبز المدعم شهريا 5.5 مليار جنيه، وكانت 4.5 مليار جنيه قبل اندلاع الأزمة الروسية»، لافتًا إلى أن ظاهرة الزحام على المخابز اندثرت تمامًا، منذ سنوات عدة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية: إن ضبط إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لصرف الخبز المدعم للمواطن تأتي في صالح المواطن، لضمان ‏وصول الدعم الى مستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز، إضافة الى منع التكدس أمام ‏المخابز وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم الى 72 مليون مواطن.

وأشار الوزير - في تصريحات صحفية، اليوم السبت - إلى أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..