اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
abdu96

ما هي عملية الساسى

Recommended Posts

ما هي عملية الساسى في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى مشاكل صحية خطيرة. الناس الذين هم 100 جنيه أو أكثر على وزن الجسم المثالي هم أكثر عرضة لتطوير المشاكل الطبية. وتشمل هذه المشاكل مرض السكري وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم وأمراض الكبد ومشاكل المفاصل.

يمكن أن تساعد جراحة إنقاص الوزن (وتسمى أيضا جراحة السمنة) الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين حاولوا إنقاص الوزن ولكنهم فشلوا في مواجهة مشاكل طبية خطيرة. لكنه ليس حلا سريعا. يحتاج الناس إلى بذل الكثير من العمل الشاق قبل وبعد العملية الساسي.

النوعان الرئيسيان من الجراحة لفقدان الوزن عند المراهقين هما تكميم المعدة وتجاوز المعدة.

ما هي عملية الساسى?
عملية الساسي (وتسمى أيضا كشكشة المعدة) هو الإجراء الأكثر شيوعا لفقدان الوزن. مع هذه العملية ، الجراح يزيل جزء من المعدة ويجعل أنبوب أو" كم " من بقية المعدة. ما هي عملية الساسى المعدة الجديدة على شكل موز أصغر بكثير من المعدة الأصلية.

بعد العملية ، سوف يأكل الشخص أقل ، ويشعر بالشبع في وقت أقرب ، ويكون أقل جوعا.  جزء من المعدة التي يتم إزالتها يجعل الهرمونات التي تزيد الشهية وتساعد على السيطرة على الأنسولين. لذلك ، تقل شهية الشخص وتحسن مقاومة الأنسولين بعد جراحة تكميم المعدة.

إجراء تكميم المعدة غير قابل للعكس.

التوضيح

ما هي جراحة المجازة المعدية?
في عملية تحويل مسار المعدة (وتسمى أيضا "تحويل مسار المعدة") ، يقوم الجراح بإنشاء كيس صغير في الجزء العلوي من المعدة. تصبح هذه الحقيبة المعدة الجديدة. ثم يقوم الجراحون بتوصيل الحقيبة بالجزء الأوسط من الأمعاء الدقيقة ، متجاوزين الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة.

بعد الجراحة ، تحتوي كيس المعدة على طعام أقل بكثير من المعدة ذات الحجم الطبيعي. سوف يأكل الشخص أقل ، ويشعر بالشبع في وقت أقرب ، ويكون أقل جوعا. ويتم امتصاص عدد أقل من السعرات الحرارية والمواد المغذية لأن الأمعاء الدقيقة أقصر.

يميل الأشخاص الذين يحصلون على المجازة المعدية إلى فقدان وزن أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على تكميم المعدة ، ولكن يمكن أن يكون هناك المزيد من المشاكل أيضا. إجراء المجازة المعدية غير قابل للعكس.

مواضيع ذات صلة :

تكلفة عملية الساسي

عملية التقسيم الثنائي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..