اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
kema_misr

تسجيل العلامات التجارية في مصر

Recommended Posts

اقتباس

 

مصر دولة تقع في الركن الشمالي الشرقي من إفريقيا. المكتب المصري للملكية الفكرية (EIPO) مسؤول عن تسجيل العلامات التجارية في الدولة. المكتب الأوروبي للملكية الفكرية عضو في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، وهي منظمة دولية تروج لحماية حقوق الملكية الفكرية في جميع أنحاء العالم. 

لـ تسجيل العلامات التجارية في مصر يجب عليك أولاً تقديم طلب علامة تجارية إلى المكتب الأوروبي للملكية الفكرية. يجب أن يتضمن الطلب ما يلي: - اسم وعنوان مقدم الطلب - قائمة بالسلع و / أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - تمثيل العلامة التجارية - رسوم التسجيل بعد تقديم طلبك، سيتم فحصه للتأكد من أنها تلبي جميع المتطلبات. إذا حدث ذلك، فسيتم نشر علامتك التجارية في الجريدة الرسمية، وأي شخص يعترض على تسجيلك سيكون لديه 60 يومًا لتقديم اعتراض. إذا لم تكن هناك اعتراضات، فسيتم تسجيل علامتك التجارية وأنت

عملية تسجيل العلامة التجارية في مصر بسيطة ومباشرة نسبيًا. تتمثل الخطوة الأولى في تقديم طلب علامة تجارية إلى المكتب المصري للملكية الفكرية (EIPO). يجب أن يتضمن الطلب المعلومات التالية: - اسم مقدم الطلب وعنوانه وجنسيته - قائمة بالسلع و / أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - وصف العلامة - تاريخ أول استخدام للعلامة التجارية. علامة في مصر - تاريخ أول استخدام للعلامة في التجارة بمجرد تقديم الطلب، سيتم فحصه من قبل فاحص EIPO. إذا وجد الفاحص أن العلامة تفي بجميع المتطلبات القانونية، فسيتم نشرها في الجريدة الرسمية للمكتب الأوروبي للملكية الفكرية. بعد النشر، هناك فترة 30 يومًا يجوز خلالها للغير معارضة تسجيل العلامة. إذا لم يتم تقديم معارضة، أو إذا لم تنجح أي معارضة،

مصر عضو في بروتوكول مدريد، مما يعني أنه يمكنك تسجيل علامتك من خلال المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو). هذه العملية بسيطة ومباشرة نسبيًا، ويمكن إكمالها بالكامل عبر الإنترنت. ستحتاج إلى إنشاء حساب لدى الويبو ثم اتباع التعليمات الخاصة بكيفية تسجيل علامتك التجارية. بمجرد الموافقة على طلبك، سيتم تسجيل علامتك التجارية في مصر وستتمكن من استخدامها لحماية علامتك التجارية في البلد.

إذا كنت ترغب في تسجيل العلامات التجارية في مصر يجب عليك أولاً تقديم طلب إلى وزارة العدل. يجب أن يتضمن الطلب ما يلي: - اسم مقدم الطلب وعنوانه وجنسيته - قائمة بالسلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - نسخة من العلامة التجارية - تاريخ استخدام العلامة التجارية لأول مرة في مصر بعد تقديم الطلب، ستقوم الوزارة بنشر العلامة التجارية في الجريدة الرسمية. إذا لم تكن هناك اعتراضات من أطراف ثالثة في غضون 60 يومًا، فسيتم تسجيل العلامة التجارية.

تسجيل العلامات التجارية في مصر هي عملية يمكن البدء بها عن طريق إيداع طلب علامة تجارية لدى المكتب المصري للعلامات التجارية. يجب أن يتضمن الطلب المعلومات التالية: - وصف العلامة التجارية - اسم مقدم الطلب وعنوانه - قائمة السلع والخدمات التي سيتم استخدام العلامة التجارية من أجلها - تاريخ أول استخدام للعلامة التجارية في مصر بعد تقديم الطلب، سيتم فحصها للتأكد من أنها تلبي جميع المتطلبات. إذا حدث ذلك، فسيتم نشر العلامة التجارية في الجريدة الرسمية. بعد النشر، ستكون هناك فترة زمنية يمكن خلالها لأي شخص الاعتراض على تسجيل العلامة التجارية. في حالة عدم وجود اعتراضات أو تجاوز أي اعتراضات، يتم تسجيل العلامة التجارية وإصدار شهادة تسجيل.

و يمكنك زيارة موقعنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..