اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الصين اعتراض طائرة الاستطلاع الاسترالية يرجع لتهديدها أمن البلاد

Recommended Posts

news_1654598389_9453.jpg

علقت الصين، اليوم الثلاثاء، على المواجهة الجوية بين إحدى طائراتها المقاتلة وطائرة استطلاع عسكرية أسترالية في بحر الصين الجنوبي، وقالت وزارة الدفاع الصينية إن جيشها حدد طائرات عسكرية أسترالية وحذرها من المغادرة، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأسترالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، إن الطائرات الأسترالية تهدد بشكل خطير سيادة الصين وأمنها وإن الإجراءات المضادة التي اتخذها الجيش الصيني معقولة وقانونية.

كشف وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس، يوم الأحد، أن طائرة صينية من طراز J-16 حلقت بشكل خطير بالقرب من طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأسترالي كانت تقوم بمراقبة روتينية في المجال الجوي الدولي في منطقة بحر الصين الجنوبي في 26 مايو.

وقال وزير الدفاع الاسترالي، ريتشارد مارليس، إن الحكومة الفيدرالية أثارت مخاوفها بشأن عملية الاعتراض "الخطيرة للغاية" للجانب الصيني.

وقالت الدفاع الاسترالية، في بيان لها صدر الأحد، إنه "في 26 مايو الماضي، اعترضت طائرة مقاتلة صينية من طراز J-16 طائرة استطلاع بحرية تابعة لسلاح الجو الملكي خلال نشاط مراقبة بحرية روتيني في المجال الجوي الدولي في منطقة بحر الصين الجنوبي".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..