اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوكرانيا تبدأ باستلام العشرات من جثث مقاتلي آزوفستال

Recommended Posts

news_1654561538_2364.jpg

تسلمت أوكرانيا مساء أمس الاثنين بعض جثث مقاتلي مصنع آزوفستال للصلب، فيما كشف الرئيس الأوكراني عن عدد المقاتلين في المصنع الذين وقعوا في أسر القوات الروسية.

فقد قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن "أكثر من 2500 مدافع عن ماريوبول في الأسر الروسي"، وأضاف أنه "ليس من مصلحة روسيا تعذيب المدافعين عن ماريوبول"، الذين تم إجلاؤهم من مصنع الصلب في آزوفستال لأنهم أصبحوا "سجناء عامين".

وعلى الصعيد ذاته، أي معركة مصنع آزوفستال، بدأت روسيا، اليوم الاثنين، في تسليم جثث مقاتلين أوكرانيين قتلوا في المصنع أثناء حصاره.

وقال القائد العسكري والقائد السابق لفوج آزوف، ماكسيم زورين، إن عشرات من جثث المقاتلين التي انتشلت من أنقاض المصنع المدمر تم نقلها إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حيث يجري اختبار الحمض النووي لها للتعرف على رفات الضحايا.

وكان فوج آزوف من بين الوحدات الأوكرانية التي دافعت عن المصنع لما يقرب من 3 أشهر قبل استسلامهم للقوات الروسية، غير أنه ليس من الواضح عدد الجثث التي تبقت في المصنع، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

في غضون ذلك، واصلت القوات الروسية القتال من أجل السيطرة على سيفيرودونيتسك، المدينة الكبرى الباقية بأيدي القوات الأوكرانية في مقاطعة لوغانسك بإقليم دونباس في شرقي أوكرانيا، وتعد المدينة أساسية لهدف موسكو المتمثل في استكمال الاستيلاء على إقليم دونباس الصناعية.

وقال زيلينسكي إن القوات الروسية تعتزم أيضا الاستيلاء على مدينة زابوروجيا في جنوب شرق البلاد، التي يقطنها أكثر من 700 ألف شخص، وهي خطوة من شأنها أن تضعف بشدة موقف أوكرانيا وتسمح للجيش الروسي بالتقدم بالقرب من وسط البلاد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..